الأخبار

خلال مشاركته في مسيرة العودة

السنوار: من يراهن على انكسار شعبنا واهم وتهديدات الاحتلال "فشنك"

21 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 07:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

قال قائد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار إن "شعبنا قادر على الاستمرار في مسيرة العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافه في العودة والتحرير"، مشددًا على أنه لا يخشى تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باغتياله.

وأضاف السنوار، في تصريحات للصحفيين خلال مشاركته في مسيرة العودة شرقي مدينة غزة "نحن مع شعبنا حتى تحقيق أهدافه، ومن يراهن على انكساره أو تنازله مع الوقت أو تراجعه تحت التجويع والقتل والرصاص واهم".

وبشأن تهديدات الاحتلال باغتيال قادة المقاومة في غزة، قال السنوار: "كنت قبل قليل على بُعد ثلاثة أمتار من السلك (السياج الأمني الفاصل) وكان قناصة الاحتلال على بعد أمتار مني وكانوا يستطيعون تنفيذ تهديداتهم".

وأضاف "تهديداتهم فشنك (لا قيمة لها)، ونحن لا نخشاها، ولا نعمل لها اعتبار، وأرواحنا ليست أغلى من روح أصغر طفل من هذا الشعب، ومستعدون للتضحية في كل لحظة بالغالي والنفيس".

وشارك آلاف المواطنين بعد عصر الجمعة في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة، تحت عنوان جمعة "كسر الحصار".

واستشهد مواطن في العشرينات من عمره وأصيب العشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين السلميين.

وارتفع عدد الشهداء إلى 184 مواطنًا، فيما أصيب أكثر من 20 ألفًا، بينهم أكثر من 70 حالة بتر بالأطراف السفلية، جراء قمع جنود الاحتلال للمشاركين في المسيرات السلمية شرقي القطاع منذ 30 مارس الماضي.

أ ج

الموضوع الســـابق

شهيد وإصابات بقمع قوات الاحتلال متظاهري "العودة" شرقي القطاع

الموضوع التـــالي

الرئيس: مستعدون لمفاوضات سرية أو علنية مع "إسرائيل"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل