الأخبار

نصر الله يهدد "إسرائيل": ستواجهون مصيرًا لم تتوقعوه

21 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 10:28 بتوقيت القــدس.

أخبار » دولي

تصغير الخط تكبير الخط

بيروت - صفا

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن "إسرائيل ستواجه مصيرًا لم تتوقعه إذا فرضت حربًا على لبنان"، مشيرا إلى ازدياد نقاط ضعفها.

وأضاف نصر الله -في خطاب بذكرى عاشوراء في ضاحية بيروت الجنوبية الخميس- أن "إسرائيل فشلت في منع وصول صواريخ متطورة إلى حزب الله رغم كل ما فعلته لقطع الطريق على ذلك وكل ضرباتها المتعددة في سوريا".

وتابع قائلًا إن "المهمة قد أنجزت، وباتت المقاومة تملك من الصواريخ الدقيقة وغير الدقيقة والإمكانات التسليحية ما يجعل إسرائيل تواجه ما لم تتوقعه إذا فرضت حربًا على لبنان".

وذكر نصر الله أن "نقاط ضعف إسرائيل أصبحت كثيرة، وهي تعلم أن لدينا نقاط قوة كثيرة نمتلكها". لكنه حذر من أن "إسرائيل لا أمان لها مع أنها تتهيب الدخول في أي معركة في المنطقة".

وتابع "أنتم تعرفون أن حزب الله أصبح أقوى، فإسرائيل كانت تهدد باجتياح بيروت في السابق، ولكن جيشها الذي كان يهدد لم يعد موجودًا، وفي لبنان اختلفت المعادلة".

وأغارت الاثنين الماضي طائرات إسرائيلية على موقع في اللاذقية (غربي سوريا) قالت إنه كان سيشهد تسليم أنظمة تدخل في تصنيع أسلحة دقيقة لمصلحة حزب الله، بيد أن نصر الله وصف التصريحات الإسرائيلية بالأكاذيب.

ووفق تقديرات إسرائيلية، فإن حزب الله يمتلك ما يصل إلى 120 ألفًا من الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى ومئات من الصواريخ بعيدة المدى.

وخاطب الأمين العام لحزب الله أنصاره في الضاحية الجنوبية عبر شاشة كبيرة، بعدما أعلن قبل يومين أنه يحضر بنفسه هذا التجمع؛ متهمًا "إسرائيل" بأنها تسعى لاغتياله.

د م/ط ع

الموضوع الســـابق

القضاء يفرج عن نجلي مبارك بعد أيام من حبسهما

الموضوع التـــالي

الجيش الإيراني يستعرض "عضلاته" في الخليج وبحر عمان

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل