الأخبار

"المقاطعة": منظمة "إيكو بييس" تُروّج للتطبيع مع "اسرائيل"

20 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 11:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قالت حركة مقاطعة "اسرائيل" العالمية المعروفة باسم (BDS) إن منظمة #EcoPeace  "إيكو بييس" تروج للتطبيع الفلسطيني والأردني مع الاحتلال الإسرائيلي العنصري و مستوطناته، تحت ذريعة حماية البيئة والموارد الطبيعية.

وأكدت حركة المقاطعة في بيان صادر عنها، أن المنظمة تتجاهل عمدًا سرقة الاحتلال لها، بل وتعمل على تبرئته من مسؤوليته في تدمير البيئة في فلسطين نهر الأردن.

واعتبرت أن عمل المنظمة يندرج تحت عملية "الغسيل البيئي" الإسرائيلية، والمدعومة من جهات أمريكية – مثل (USAID) - حيث تقوم حكومة الاحتلال وأذرعها بتلميع صورتها وتغطية جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وموارده الطبيعية من خلال هذه الأنشطة التطبيعية التي تساوي بين نظام الاحتلال ومجتمعه من جهة والشعب الفلسطيني والشعوب العربية من جهةٍ أخرى.

وأضافت "أن المنظمة تحاول ترسيخ الاحتلال وأثره التدميري على البيئة والموارد الطبيعية من خلال ترويج المشاركة في الموارد بين السكان الأصليين ومجتمع الاستعمار".

وشددت على أن تعامل البعض الفلسطيني والعربي مع الأطراف الإسرائيلية من خلال هذه المنظمة يضرب مسيرة النضال الوطني المستمرة ضد الاستيطان والاحتلال الإسرائيلي، كما يضرّ بنجاح ونمو حركة مقاطعة "إسرائيل" (BDS) التي تقلق النظام الإسرائيلي برمته، وهي أحد أبرز أشكال المقاومة الشعبية المؤثرة وأهم أسلوب للتضامن الدولي مع نضال الشعب الفلسطيني.

ر ب /ع ق

الموضوع الســـابق

مركز: الاحتلال قتل 4 مواطنين بينهم طفل في يومين بغزة

الموضوع التـــالي

ضابط "شاباك" سابق: الأسير إبراهيم حامد حول حياتي إلى "كابوس"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل