الأخبار

مهرجان لعنب الخليل في جنين

19 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 03:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

نظمت وزارة الزراعة وعديد جهات راعية الأربعاء فعاليات مهرجان العنب الفلسطيني في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، الذي يأتي ترويجًا لعنب مدينة الخليل، ومنتجات غذائية محلية.

وجرى الاحتفال في ساحة نصب الشهيد، بحضور حشد كبير من ممثلي الفعاليات والمؤسسات الوطنية والشعبية والمراكز والجمعيات الزراعية.

ويشمل المهرجان التسويقي عرضًا لمنتج العنب بكافة أنواعه ومنتجاته والمأكولات الشعبية، والمطرزات اليدوية .

وقال محافظ جنين إبراهيم رمضان إن المهرجان بمثابة النضال للحفاظ على المنتج الوطني وتعزيز صمود المزارعين فوق أرضنا، داعيًا إلى تشجيع هذا القطاع الواعد، ودعمه وتطويره، ليعود بالمنفعة الاقتصادية على المزارعين وأصحاب الأراضي الزراعية.

بدوره استعرض وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح نشاطات وزارة الزراعة والتسهيلات الممنوحة للمزارعين، ومنها المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي، وإعفاء المزارعين من ضريبة الدخل، وتقديم التسهيلات لتصدير المنتجات الزراعية إلى عدد من دول العالم عبر التعاون مع الشركاء التي بلغت نحو 60 سلعة ذات جودة وكفاءة ومنها منتج العنب .

وطالب رئيس الغرفة التجارية عمار أبو بكر بتعويض المزارعين عن خسائرهم بسبب الأحوال الجوية، وعدم انتاجية العنب في جنين، لتعزيز صمود المزارعين في وجه محاولات إغراق السوق بالمنتج الإسرائيلي لأنه عنوان الصمود والحفاظ على الأرض .

ج أ / د م

الموضوع الســـابق

إصابة عامل بانهيار سقف أثناء صب خرسانة بنابلس

الموضوع التـــالي

التربية تعلن نتائج الامتحان الشامل بالضفة وغزة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل