الأخبار

تشييع حاشد لـ4 شهداء بغزة

19 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 03:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

شيعت الجماهير في غزة وخان يونس الأربعاء، جثامين أربعة شهداء ارتقوا برصاص وقصف الاحتلال الإسرائيلي أمس وأول أمس.

فقد شيعت الجماهير في ببلدة بني سهيلا شرقي خانيونس جثماني شهيدين أبناء عمومة من عائلة أبو عاصي.

وانطلق موكب التشييع الحاشد للشهيدين "علاء أبو عاصي" (21عامًا) و"ناجي أبو عاصي" (18عامًا)، واللذين ارتقيا بقصف قوات الاحتلال لهما قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة مساء أول أمس من مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، تجاه منازل الشهداء ببلدة بني سهيلا.

وألقى ذوو الشهداء نظرة الوداع الأخيرة عليهما قبل أن يتحرك المشيعون لمسجد حمزة وسط البلدة للصلاة عليهم ومواراتهم الثرى في المقبرة المجاورة في منطقة "الزنة" ببني سهيلا.

وذكر مراسل "صفا" أنه كان لافتًا أثناء تشييع الشهيد "علاء أبو عاصي" أن والدته حضّرت له نعشًا مليئًا بالورود ما قاد لحالة حزن عميقة أثناء توديعهم.

وعمت حالة من الحزن الشديد في منازل الشهيدين، وتعالت صيحات المشيعين الغاضبين لجريمة الاحتلال البشعة بحقهم، مُطالبين المقاومة الفلسطينية بالرد.

وشيعت الجماهير غرب مدينة غزة الشهيد أحمد محمد عمر الذي ارتقى أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز بيت حانون/ "إيرز" شمالي قطاع غزة.

وأفاد مراسل "صفا" بأن عمر (20 عامًا) يوافق اليوم تاريخ ميلاده، وجرى تشييعه بمشاركة رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية وعدد من قيادات الفصائل.

فيما شيعت جماهير أخرى الشهيد محمد أحمد أبو ناجي (34 عامًا) والذي ارتقى قرب الشهيد عمر على حاجز بيت حانون/ "إيرز" شمالي قطاع غزة.

وبارتقاء الشهداء الأربعة يرتفع عدد شهداء مسيرة العودة منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي إلى 180 شهيدًا بينهم نحو 27 طفلًا وإصابة نحو 20 الفًا آخرين.

هـ ش/ ا م / م ت

الموضوع الســـابق

مجلس العلاقات الدولية يطالب "الجمعية العامة" برفع حصار غزة

الموضوع التـــالي

إصابة 13 مواطنًا برصاص الاحتلال شرقي دير البلح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل