الأخبار

البدء بمشروع إنشاء نظام طاقة شمسية للمستشفى الكويتي برفح

19 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 10:24 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

‏‎أعلنت جمعية الرحمة عن طرح عطاء توريد وتركيب وتشغيل نظام طاقة شمسية في صحيفة فلسطين رقم RAH-T212/2018 لتنفيذه بأعلى المواصفات الهندسية، وذلك بتمويل من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع بريطانيا.

وتم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين تجمع الأطباء الفلسطينيين وجمعية الرحمة للإغاثة والتنمية في الكويت لتمويل وإنشاء محطة للطاقة الشمسية بتقنية الألواح الكهروضوئية لصالح مستشفى الكويت التخصصي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال ‎مسؤول الاغاثة والوفود في تجمع الأطباء الفلسطينيين في بريطانيا خليل البيوك إن المشروع يهدف إلى إيجاد حل جذري لمشكلة انقطاع الكهرباء المتكررة، ويساهم في تلبية احتياجات المستشفى من الطاقة الكهربائية حتى يقدر على الاستمرار بتأدية رسالته وتقديم الرعاية الصحية بكفاءة وفعالية أكثر للمواطنين.

‏‎وأوضح أن فرع التجمع في بريطانيا يسعى لإيجاد تمويل لتوريد نظام طاقة بديلة لعدد آخر من المستشفيات والمركز الصحية في فلسطين حتى تساهم في تخفيف العبء عليها في ظل الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي لساعات طويلة.

‏‎من جهته، أكد مدير مكتب جمعية الرحمة بغزة عماد كحيل علي أهمية هذا التعاون المشترك بين الطرفين لما فيه مصلحة المجتمع الفلسطيني.

وأوضح أن هذا المشروع هو باكورة مشاريع تنموية جديدة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المؤسسات الصحية في قطاع غزة.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

ضبط كيلو ونصف من "الماريجونا" في بيت لحم

الموضوع التـــالي

5 إصابات إحداها خطيرة بحادث سير ذاتي جنوب نابلس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل