الأخبار

بعد تعهد بحل قضيتهم العالقة منذ 2007

رام الله: المحررون المقطوعة رواتبهم يعلّقون إضرابهم عن الطعام

16 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 04:42 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - متابعة صفا

أعلن الأسرى المحررون الذين يخوضون إضرابًا عن الطعام منذ أسبوع تعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام وإنهاء الاعتصام؛ عقب تعهد بحل قضيتهم العالقة منذ عام 2007.

وقال المتحدث باسم المحررين علاء الريماوي إن "تعليق الإضراب جاء بعد الاجتماع مع مدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج الذي بذل جهدًا حقيقيا في إنهاء هذا الملف".

وأضاف خلال المؤتمر: "أُبلغنا فيه الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله الذي كان في اتصال مباشر مع ماجد فرج في إجراءات حل رواتبنا المقطوعة منذ عام 2007 سواء المضربين المحررين أو من كانوا داخل السجون".

ويخوض خمسة أسرى داخل سجون الاحتلال إضرابا مفتوحا عن الطعام، رفضا لقطع السلطة رواتبهم، بالتوازي مع إضراب 30 أسيرا على اعتصموا على دوار الساعة وسط المدينة.

وأكد الريماوي أن وقفة مختلف قطاعات الشعب الفلسطيني تعبر عن عمق الالتفاف الشعبي تجاه قضية الأسرى.

وتوجه الريماوي بشكره لأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأعضاء المجلس التشريعي ومؤسسات حقوق الإنسان والكتل الطلابية في الجامعات ووسائل الإعلام على وقفتهم بجانب المحررين.

وكان الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم منذ نوفمبر 2007 أعلنوا الأحد الماضي إضرابهم عن الطعام والبدء باعتصام في دوار المنارة وسط رام الله؛ بعدما رفضت الحكومة الفلسطينية حلّ قضيتهم.

وقطعت السلطة الفلسطينية رواتب 35 أسيرًا محررًا قبل 11 عامًا، بعد أن صنفتهم الأجهزة الأمنية بالعمل "ضد الشرعيّة".

يذكر أن نحو 40 أسيرًا في سجون الاحتلال خاضوا في أغسطس الماضي إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لأكثر من 26 يومًا رفضًا لقرار السلطة بوقف المخصصات المالية لأسرى قطاع غزة وأسرى محررون.

ع و/ ا م

الموضوع الســـابق

إدارة السجون تتعمد الإهمال الطبي لأسيرين في "إيشل" و"هداريم"

الموضوع التـــالي

هيئة الأسرى: استقرار الحالة الصحية للأسير الجريح خليل جبارين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل