الأخبار

"يجب محاسبته وطنيًا"

النونو: تصريحات عريقات حول اللاجئين توضح مدى الكارثة والتفريط

15 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 12:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) طاهر النونو إن تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات توضح مدى الكارثة والتفريط بحقوق الشعب الفلسطيني.

وقال النونو في تعقيب على تصريحات أدلى بها عريقات لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن هذه التصريحات تؤكد عدم أهلية هذا الفريق للقيادة وضرورة محاسبته وطنيًا".

وقال عريقات في تصريحه للصحيفة الإسرائيلية إن حل قضية اللاجئين الفلسطينيين "بسيط جدًا بواسطة التوقيع على نهاية الصراع وغياب المطالب، هذا هو مفتاح الحل".

وأضاف "اللاجئون سيحصلون على أربعة خيارات: بإمكانهم الاختيار بين دولة ثالثة، المكان الذي يعيشون فيه، الدولة الفلسطينية أو إسرائيل، ولكن عندما يكون الحل باتفاق الجانبين، لن تكون هناك إمكانية فرض استيعاب لاجئين على إسرائيل. وجامعة الدول العربية توافق على ذلك. لذلك كُتب في خطة كلينتون ’حل عادل ومتفق عليه’. هذا هو الموقف الفلسطيني الرسمي، ولا يوجد غيره".

وقال عريقات: "إذا كنت أريد حق العودة، لماذا أقدم هذه التنازلات، لماذا لست متمسكًا بفكرة الدولة الواحدة مع مساواة في الحقوق؟ ونحن لم نوقف أبدًا، ولو للحظة واحدة، التعاون الأمني مع إسرائيل والأمريكان".

م غ / م ت

الموضوع الســـابق

أبو هولي وكرينبول يبحثان آليات الدعم السياسي والمالي لـ"أونروا"

الموضوع التـــالي

إطلاق مؤتمر جامع لفلسطيني أوروبا الأحد

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل