الأخبار

بظل دعوات تصعيد الاقتحامات

"الجهاد" تدعو للنفير العام دفاعا عن الأقصى

14 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 09:27 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين جماهير شعبنا لإعلان النفير العام للدفاع عن المسجد الأقصى في ظل تصاعد وتيرة الاقتحامات وتهديد المستوطنين باقتحامه، قائلةً إن الأمر الذي يعد إعلان حرب يستوجب منا التصدي له بكل السُبل".

وقال بيان للحركة الجمعة إن "شعبنا لن يستسلم أمام سياسات الإرهاب والحصار والتطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال بدعم أمريكي، وسنواصل مسيرات العودة وكسر الحصار كما سنواجه مشاريع التهويد والاستيطان في القدس والضفة الغربية وسائر فلسطين".

وأضاف البيان أن الشعب أثبت اليوم إصراره على تصعيد المواجهة والاشتباك مع قوات الاحتلال دفاعاً عن الحقوق الفلسطينية وتأكيداً على الحق في الحرية والكرامة وحماية الأرض والمقدسات.

وكانت الهيئات الإسلامية والمسيحية وبعض الفصائل الفلسطينية، أعلنت اليوم النفير العام لصد هذه الهجمات العدوانية، وسط دعوات صدرت عن جماعات يهودية متطرفة بتكثيف اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى خلال الشهر الحالي.

واعتبرت أنها تأتي في إطار مساعٍ إسرائيلية لتغيير الواقع في المسجد الأقصى، ومتهمة الحكومة الإسرائيلية بالوقوف خلف هذه المخططات، حيث تدعمها الأحزاب اليمينية وينفذها المستوطنون بحماية من قوات الاحتلال.

وحذرت الهيئة الإسلامية المسيحية من مخطط يهودي يستهدف تغيير الواقع في المسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية لهذا العام، وحمّلت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن كل تعبات هذا السلوك الخطير.

أ ك

الموضوع الســـابق

الاحتلال يعتقل 3 شبان تصدوا لإجراءاته في الخان الأحمر

الموضوع التـــالي

الائتلاف العالمي لنصرة القدس يستعد لإطلاق مؤتمره العاشر بإسطنبول

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل