الأخبار

و248 إصابة، بينهم 18 طفلاً

3 شهداء برصاص الاحتلال بالجمعة الـ 25 لمسيرات العودة

14 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 04:36 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

استشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل، برصاص الاحتلال شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة وآخر شرق خان يونس جنوبًا، عصر الجمعة، بعد أن توافد آلاف المواطنين إلى مخيمات العودة شرق القطاع في الجمعة الـ25 على التوالي منذ مارس الماضي.

وقالت وزارة الصحة إن شادي عبد العال (14 عامًا) استشهد إثر إصابته بعيارٍ ناري في الرأس شرق بلدة جباليا، كمااستشهد هاني رمزي عفانة (21 عامًا) برصاص الاحتلال شرق مخيم العودة بخان يونس.

وأضاف تقرير للوزارة أن الشاب محمد شقورة (21 عامًا) استشهد أيضًا إثر إصابته بطلق ناري في الصدر شرق البريج بالمحافظة الوسطى.

كما سجلت الأطقم الطبية 248 إصابة منها 6 خطيرة و18 طفلاً وتحويل 120 إصابة للمشافي بينها 80 إصابة بالرصاص الحي.

ومع بدء وصول المتظاهرين، بدأ الجيش الإسرائيلي باستهدافهم، موقعًا 30 إصابة مختلفة، تم معالجة بعضها ميدانيًا، ونقل آخرون إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأشار مراسلونا إلى أن المتظاهرين تمكنوا من إزالة أجزاء من السياج الشائك والالكتروني شرق قطاع غزة.

وفي ختام جمعة "المقاومة خيارنا"، أطلقت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار اسم جمعة "كسر الحصار" على الجمعة المقبلة الـ26 للمسيرات.

وأكدت الهيئة الوطنية في بيان لها أن الشعب الفلسطيني يضرب للأمة جمعاء مثلا في البطولة والصمود أمام ‏أكبر أعداء البشرية الذين يهيمنون على الشعوب المغلوبة والمستضعفة.

وقال بيان الهيئة: "بعد مضي ربع قرن على أتفاق وسلو وما تركته من آثار مؤلمة على شعبنا، فإننا ندعو إلى اصطفاف وطني كبير يتجاوز الآثار الكارثية له اصطفافا على أساس إلغاء الاعتراف بالكيان الصهيوني، ووقف كل أشكال التطبيع والتعاون معه".

ودعا البيان الأمة العربية والإسلامية إلى لملمة جراحها وتجاوز تناقضاتها، وإعادة الاعتبار لقضيتها الأولى، قضية فلسطين والقدس، وجعل التناقض الوحيد مع الاحتلال ودعم صمود شعبنا ومقاومته.

كما دعا مصر إلى فتح معبر رفح بوتيرة أكثر سرعة ومدى أطول زمنيًا وتخفيف معاناة المسافرين، "سيّما أن حاجات غزة مضاعفة مع آلاف الجرحى والمرضى، الذين هم بحاجة للعلاج وآلاف أصحاب الحاجات من موظفين وطلاب وغيرهم".

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس الماضي تجاه السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وبلغ اجمالي عدد شهداء المسيرات العودة 174 شهيدًا، ونحو 19 ألف جريح.

أ ك

الموضوع الســـابق

​كوشنر: نعاقب الفلسطينيين لتشويههم الإدارة الأميركية

الموضوع التـــالي

إصابة مصور صحفي برصاص الاحتلال بكفر قدوم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل