الأخبار

دعوة المثقفين الفلسطينيين والعرب لنصرة الخان الأحمر

14 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 10:09 بتوقيت القــدس. منذ أسبوع

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

دعا وزير الثقافة إيهاب بسيسو المثقفين الفلسطينيين والعرب وكل أحرار العالم لنقل قضية الخان الأحمر إلى العالم، كجزء من قضية الشعب الفلسطيني، وعبر بوابة الإبداع.

وشدد على أهمية دور الثقافة في تعزيز صمود المواطن على أرضه، ومواجهة السياسات العنصرية للاحتلال، لكونها أحد وسائل المقاومة.

جاءت تصريحات بسيسو هذه، خلال مشاركته على رأس وفد من وزارة الثقافة ومكاتبها من محافظات عدة، امس، في زيارة القرية المهددة بالهدم من قبل قوات الاحتلال.

وقال بسيسو: من حقنا أن نقرر مستقبل أرضنا، دون أن يتدخل الاحتلال بسياساته وقراراته الجائرة، والتي تتنافى وكافة المواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

ولفت بسيسو إلى أن وزارة الثقافة، ومنذ أن باتت قرية الخان الأحمر مهددة بالهدم، تعمل على تنظيم فعاليات ثقافية وفنية في القرية بشكل يومي، ومن مختلف محافظات الوطن، عبر استضافة مبدعين ومبدعات، وذلك تعبيراً عن دور المثقف والثقافة الحيوي في الانتصار لقضايا شعبه، وتعزيز صموده، عبر القلم والريشة والعدسة والكاميرا، والتي تتجسد هنا في الالتحام مع ملحمة الصمود اليومي لأهلنا في الخان الأحمر.

وشدد بسيسو على أهمية مراكمة الجهود، موجهاً الدعوة للمثقف الفلسطيني والعربي والأجنبي المؤيد لعدالة قضيتنا كل للقيام بدوه في الانتصار لقضية الخان الأحمر، مؤكداً على الدور المحوري هنا لوسائل الإعلام المحلية والعربية في هذا الجانب.

ع ق

الموضوع الســـابق

الاتحاد الأوروبي يحذر من عواقب هدم الخان الأحمر

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل 3 شبان تصدوا لإجراءاته في الخان الأحمر

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل