الأخبار

وزير العدل يلتقي رئيس مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان

10 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 04:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

التقى وزير العدل علي أبو دياك اليوم الاثنين رئيس مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في رام الله جيمس هينان.

ورافق هينان وفد رفيع المستوى ممثلا برئيس إدارة برنامج "سواسية" كريس ديكر، ورئيس قسم سيادة القانون في بعثة الشرطة الأوروبية جوفاني جالزنياتو، ورئيس فريق بناء القدرات في مكتب المفوض السامي يوخن دو فيلدر، ومنسقة حقوق الإنسان في برنامج "سواسية" عطاف زحايكة، ومن وزارة العدل مدير عام الشؤون القانونية ريم أبو الرب.

وتناول اللقاء تقييم حالة حقوق الإنسان في فلسطين، ومتابعة عمل لجنة مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية برئاسة وزارة العدل التي شكلتها الحكومة عام 2017، والمنبثقة عن اللجنة الوطنية لمتابعة انضمام دولة فلسطين إلى المعاهدات والمواثيق الدولية التي تشكلت بمرسوم رئاسي عام 2014.

وأكد أبو دياك أن لجنة مواءمة التشريعات لها أهمية خاصة للمجتمع الفلسطيني إلى جانب الاهتمام الدولي بها، فنحن نسعى لمراجعة شاملة للتشريعات والقوانين النافذة في فلسطين وتحديثها ومواءمتها مع الاتفاقيات الدولية، من اجل استكمال بناء دولة القانون والمؤسسات.

وأشار إلى أن لجنة المواءمة قامت بمراجعة وتحديث عدة قوانين، أبرزها قانون الجرائم الالكترونية الذي عقد لإقراره أوسع مشاورات وطنية للخروج بأفضل صيغة معدلة لقرار بقانون بشأن الجرائم الإلكترونية، ومشروع قانون حماية الاسرة من العنف، إضافة إلى تشكيل لجنة رئاسية لتطوير القضاء التي ستقدم عدة توصيات للرئيس لتطوير المنظومة القضائية بما يضمن استقلالية القضاء وضمان حق المواطن بالوصول إلى العدالة بالسرعة الممكنة.

من جانبه، عبّر المفوض السامي لحقوق الإنسان عن دعمه ومساندته لعمل لجنة مواءمة التشريعات، مؤكدا الالتزام بالعمل مع الحكومة الفلسطينية لضمان حقوق الانسان، ومساعدة فلسطين لتحقيق التزاماتها الدولية واظهارها بأفضل صورة في اجتماعات جنيف والامم المتحدة.

م ت

الموضوع الســـابق

الطقس: أجواء لطيفة ودرجات الحرارة ترتفع

الموضوع التـــالي

طبيلة يبحث مع اتحاد النقل الدولي دعم قطاع النقل بفلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل