الأخبار

الحكومة تدين اقتطاع أمريكا أموالًا مخصصة لمشافي القدس

08 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 07:45 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

دانت حكومة الوفاق الوطني مساء السبت اقتطاع الإدارة الأميركية 20 مليون دولار من الأموال المخصصة لمشافي القدس المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان له "إن هذه الخطوة توضح المستوى الذي وصل إليه الانحياز الأميركي برئاسة دونالد ترمب للاحتلال الاسرائيلي، وهو لا يتوقف عند حدود الدفاع عنه، بل إلى حد القيام بمهامه". 

وشدد على أن هذه "الخطوة تقدم عليها إدارة ترمب مدفوعة بالوهم والخيال تحت عناوين باهتة وبائسة مثل الضغط لإجبار قيادة شعبنا الموافقة على مقايضة الثوابت الوطنية بالأموال، وهذا وهم سخيف تزدريه وتستنكره القيادة ومن خلفها شعبنا العربي الفلسطيني البطل وجماهير امتنا العربية".  

وذكر المحمود أن "منع إدارة ترمب وصول الأموال لتغطية نفقات المشافي في القدس العربية المحتلة والتي تواجه معاناة شديدة تحت الاحتلال، يكشف زيف (العويل) الذي أطلقه ومازال يطلقه ترمب والاحتلال (إطلاقة إنسانية) على مأساة غزة التي أوجدها أصلًا حصار الاحتلال منذ 11 عاما".

وجدد مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية العالمية التدخل الجاد لوقف ومنع هذه الاعتداءات والتجاوزات ضد مصالح أبناء شعبنا.

وكانت الولايات المتحدة قررت اقتطاع أكثر من 20 مليون دولار كان الكونغرس الأميركي صادق على تمريرها لمستشفيات القدس المحتلة.

د م/ أ ج

الموضوع الســـابق

تعديل على دوام معبر الكرامة الأسبوع الحالي

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل شابا من قباطية داخل أراضي الـ48

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل