الأخبار

ننظر لقضية فلسطين باعتبارها مسألة تركية

رئيس اتحاد الغرف التركية: نرغب بنقل نموذج المنطقة الصناعية لفلسطين

06 أيلول / سبتمبر 2018. الساعة 12:20 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

أنقرة - صفا

أبدى رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية رفعت أوغلو، رغبته في استفادة الفلسطينيين من نموذج المنطقة الصناعية المطبقة في تركيا.

وأوضح بيان صادر عن اتحاد غرف وبورصات تركيا الأربعاء أن أوغلو التقى مع وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني عبير عودة، في العاصمة أنقرة.

وقال أوغلو في كلمة له خلال اللقاء إن "جذب المستثمرين من تركيا وجميع أنحاء العالم إلى فلسطين، سيسهل حل المسائل السياسية لفلسطين".

ولفت إلى أن المناطق الصناعية من أكبر الأدوات التي ساهمت في تطور الصناعة ببلاده، مشيرًا إلى انتقال نموذج المناطق الصناعية المطبقة في تركيا، إلى العديد من الدول.

وأعرب عن رغبته في نقل هذه التجربة إلى فلسطين، موضحًا أن عالم الأعمال التركي ينظر إلى القضية الفلسطينية باعتبارها مسألة تركية.

وفي وقت سابق، استضافت وزارة التجارة التركية الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاقتصادي التركي الفلسطيني، برئاسة وزير التجارة التركي روهصار بكجان ووزيرة الاقتصاد الفلسطيني عبير عودة.

وأكد الوزير التركي في التصريحات الصحفية عقب الاجتماع، أنّ المجلس سيزيد من حجم التجارة والاستثمار بين البلدين.

بدورها، أعربت عودة عن شكرها لحكومة الجمهورية التركية، ورئيسها رجب طيب أردوغان وللشعب التركي، لتقديمهم الدعم للشعب الفلسطيني.

وأكدت أهمية الاجتماع في تقوية الاقتصاد الفلسطيني وجذب الاستثمارات التركية، داعية المستثمرين الأتراك للاستثمار في بلادها.

ر ش/ط ع

الموضوع الســـابق

مصر توقّع اتفاقات استثمارية مع الصين بقيمة 18.3 مليار دولار

الموضوع التـــالي

إطلاق مجلس الأعمال الفلسطيني الكندي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل