الأخبار

30 لوحة تشكيلية في معرض "فنان 3" بطولكرم

28 آب / أغسطس 2018. الساعة 10:17 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

طولكرم - صفا

تنوعت مواضيع لوحات الفن التشكيلية التي عرضت الثلاثاء في مبنى السرايا العثماني بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، من خلال معرض "فنان 3" ما بين الطبيعة الصامتة، والتراث والتاريخ الفلسطيني.

10  فنانين كرميين رسموا لوحاتهم بالألوان المائية والزيتية وأقلام الفحم، أضفت عليها جمالا نالت إعجاب الزوار عند افتتاح المعرض اليوم الثلاثاء من قبل رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب.

وضم المعرض 30 لوحة تشكيلية متنوعة.

وشاركت الفنانة الموهوبة ميسون توفيق حسن بتسع لوحات زيتية تناولت الطبيعة الصامتة. وقالت: "أرسم نفس الصورة الحقيقية التي تكون أمامي خاصة فيما يتعلق برسم أشخاص، أما الورود فأرسمها من وحي الخيال، ويستغرق وقتها إما ساعات قليلة، أو أيام وفترات طويلة".

وأضافت أن "الرسم عندي هواية بدأتها برسم أول لوحة زيتية عام 2001، كانت مقدمة للدخول في عالم الفن التشكيلي، وشاركت في السابق بمعرض لوزارة الثقافة بلوحتين، إضافة إلى هذا المعرض وطموحي أن أصل إلى المستوى العالمي حتى يعرف العالم بوجود فنانين فلسطينيين موهوبين، ورفع اسم فلسطين عاليا في كافة المحافل الدولية".

وقال الفنان أحمد غانم إن المعرض انطلق أول مرة عام 2016 حيث كانت التجربة بسيطة بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين الذين طوروا أنفسهم بالرسم بالألوان الزيتية والمائية.

بدوره قال مدير بلدية طولكرم عبد الخالق أبو جبارة إن معرض "فنان 3" جاء متسقا مع سياسة البلدية في دعم النشاطات الثقافية، حيث وفرت السرايا العثماني والألوان ومستلزمات الرسم لبعض الفنانين.

د م

الموضوع الســـابق

"حكاوي" تقدم عرضًا مسرحيًا يطرح مشكلة انتشار البعوض شمالي القطاع

الموضوع التـــالي

رام الله: صدور رواية "لست امرأة من ورق"

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل