الأخبار

افتتاح الملتقى الثقافي التربوي التاسع في رام الله

26 آب / أغسطس 2018. الساعة 11:22 بتوقيت القــدس.

ثقافة وفنون » ثقافة وفنون

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

افتتحت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مساء الأحد، الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني التاسع (فلسطين واحة الإبداع الشبابي)، في مسرح الهلال الأحمر، بإطار الاحتفاء بالقدس عاصمة الشباب الإسلامي.

ويعقد الملتقى هذا العام بدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وافتتح بحضور عدد من الفنانين والمثقفين، إضافة لفرق الرقص الفلكلوري الشعبي وهما الكمنجاتي، وجامعة الاستقلال للفنون الشعبية، والفنان مراد سويطي.

وتأتي أهمية هذا الملتقى، من خلال استضافة مجموعة من المثقفين والكتاب والشعراء العرب والأجانب، لرسم ملامح الثقافة الفلسطينية في أذهانهم، وتوسيع معارفهم تجاه القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية بالأراضي الفلسطينية

وسيشارك في أعماله إلى جانب الشباب الفلسطيني نظراؤهم المناصرون والأصدقاء من كافة الدول، إضافة للتركيز على فلسطينيي الشتات، وعدد من الشباب العربي من الدول الشقيقة.

وتتضمن فعاليات الملتقى الذي سيضم قريب الـ 30 من أبنائنا في الشتات، وما يزيد عن 60 شابا وشابة من مناطق الضفة والقدس والداخل المحتل ومن الشتات.

د م

الموضوع الســـابق

عرض فيلمين من إنتاج مخرجات فلسطينيات ببيت حانون

الموضوع التـــالي

دعوة فنانة فلسطينية لإلغاء مشاركتها بمهرجان إسرائيلي بالقدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل