الأخبار

تزامنا مع الذكرى ال 49 لحرقه

100 ألف مصل يؤدون صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى

21 آب / أغسطس 2018. الساعة 11:02 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس - متابعة صفا

أدى أكثر من 100 ألف مصلٍ صباح اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع الذكرى ال 49 لحرق المسجد، وفق ما أفادت به دائرة الأوقاف الإسلامية.

وهنأ مفتي القدس وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين العالمين الإسلامي والعربي بحلول عيد الأضحى المبارك خلال خطبة العيد.

ولفت إلى أهمية ومكانة المسجد الأقصى للمسلمين في جميع أنحاء العالم، واستهداف الاحتلال الإسرائيلي له وفرضه القيود والتشديدات التي تحول دون وصول المصلين للمسجد.

وأوضح المفتي أهمية النحر في عيد الأضحى امتثالا لأمر الله تعالى بقوله "فصلي لربك وأنحر" واقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، لتوزيعها على الأهل والأقارب والفقراء والمحتاجين.

وأشار إلى ضرورة أداء المسلم فريضة الحج في مكة المكرمة كونها إحدى أركان الإسلام، وترديد تكبيرات عيد الأضحى من أول يوم حتى آخر أيام التشعير.

وأفاد مراسل "صفا" بأن الحركة الإسلامية علّقت عند البائكة الجنوبية للمسجد الأقصى يافطة ضخمة تحمل صورة المسجد الأقصى وعبارة "49 عاما.. وما زالت النار تشتعل في نفوسنا".

وغصت ساحات الأقصى بالمصلين الذين صافحوا بعضهم البعض ووزعوا الحلويات بمناسبة حلول العيد، ووزعت الهدايا والألعاب على مئات الأطفال الذي شاركوا في ورشات الرسم على الوجوه والبلالين، وتفاعلوا مع المهرجين.

وتوجه المصلين بعد أداء صلاة العيد إلى زيارة الموتى في مقبرتي الرحمة واليوسفية وتلاوة سورة الفاتحة على أرواحهم.

فيما انتشر الباعة المتجولين في مداخل البلدة القديمة وشوارعها والمسجد الأقصى المبارك لبيع الحلويات والكعك والألعاب للأطفال.

وتمركزت قوات الاحتلال في شوارع المدينة والبلدة القديمة والطرق المؤدية للمسجد الأقصى وبواباته.

ا م

الموضوع الســـابق

49 سنة والأقصى يحترق والتهويد يلتهم ما تبقى منه

الموضوع التـــالي

بذكرى إحراق الأقصى: "التعاون الإسلامي" تؤكد على مكانة القدس

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل