الأخبار

حصان أهمله صاحبه فقاضاه مطالبا بمئة ألف$

16 آب / أغسطس 2018. الساعة 06:25 بتوقيت القــدس.

أخيرة » أخيرة

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

ربما لم يكن صاحب الحصان يعرف النتائج التي تترتب عليه عندما يقوم بإهمال حصانه ويتركه بلا عناية في مهب الريح، حتى يأتي اليوم الذي "يشتكي" فيه الحصان صاحبه، و"يقاضيه"، طالبا تعويضا قدره نحو مئة ألف دولار.

في هذا الإطار، تروي الكاتبة كارين بروليارد أن الحصان الأميركي "جاستيس" -وعمره ثماني سنوات- كان يحمل في السابق الاسم "شادوه"، وأنه عانى كثيرا عندما كان يحمل هذا الاسم.

وعندما عُرض على الطبيب البيطري العام الماضي تبين أنه يعاني نقصا في الوزن قدره نحو 136 كيلوغراما، وأن القمل ينتشر في جلده الأسود، وأن خصيتيه تأثرتا بفعل الصقيع، الأمر الذي قد يكون الطبيب بحاجة لبترهما.

وكان صاحب الحصان الذي تركه في الخارج دون أن يطعمه اعترف الصيف الماضي بأنه مذنب بالإهمال الجنائي.

حق المقاضاة

ويعيش جاستيس الآن –الذي يقاضي صاحب بسبب الإهمال- مع غيره من الخيول التي تم إنقاذها في مزرعة حرجية هادئة في جبال كاسكيد في ولاية أوريغون.

ويسعى الحصان في الدعوى القضائية باسمه الجديد في محكمة المقاطعة للحصول على مئة ألف دولار من أجل الرعاية البيطرية، فضلا عن الأضرار الناتجة عن "الألم والمعاناة".

وتهدف هذه الشكوى التي تقدم بها محامو حقوق الحيوان إلى جعل المحاكم تعترف بالحيوانات كمدعين.

ويقول مدير التقاضي في صندوق الدفاع القانوني عن الحيوان ماثيو ليبمان الذي تقدم بالشكوى "لقد كان هناك الكثير من الجهود لمحاولة حماية الحيوانات، ليس فقط من أجل الحماية، بل لأجل حق اللجوء إلى المحكمة عند انتهاك حقوقها".

مفتاح وقضيب

ويضيف أن الحيوانات لم تعثر على المفتاح الحقيقي لأبواب المحاكم، وأنه يأمل أن تكون هذه الطريقة هي المفتاح.

وتقول المحامية في صندوق الدفاع القانوني عن الحيوان في بورتلاند سارة هانكين إن جاستن لا يعرف أن أحدا قدم دعوى باسمه إلى المحكمة، لكنها تضيف أن هذا الأمر لا يؤثر على القضية.

وتوضح أنه قد يتعرض أحد الصغار للأذى، فيقوم أحد الكبار بالحديث والتعبير عنه أمام القاضي، وأن الحال مع هذا الحصان لا تختلف، حيث يسمح للأطفال بتقديم دعاوى.

ووفقا لحيثيات القضية، فقد استغنى مالك الحصان السابق جويندولين فيشر عنه لصالح منظمة إنقاذ في مارس/آذار 2017، بعد أن حثه أحد الجيران في كورنيليوس غرب بورتلاند على ذلك.

وفي رسالة إلى سلطات إنفاذ القانون، قال الطبيب البيطري المتخصص في الخيول إنه قام بفحص الحصان في ذلك الوقت وتبين له أنه كان يعاني من الهزال الشديد والخمول.

ويضيف الطبيب البيطري أن الحصان كان غير قادر على استرجاع قضيبه بعد أن تدلى، الأمر الذي عرضه للسعات الصقيع والعدوى.

المصدر: الجزيرة, واشنطن بوست

د م

الموضوع الســـابق

نجا من الحرب العالمية.. أكبر تمساح في العالم بصحة جيدة

الموضوع التـــالي

ألمانيا: شاب يطعن طبيبا حتى الموت

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل