الأخبار

ستلتحق بوفود سابقة

وفود حكومية وفصائلية تغادر غزة للقاهرة

16 آب / أغسطس 2018. الساعة 06:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

رفح - خاص صفا

قالت إدارة معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة إنّ نحو 26 شخصية فصائلية وحكومية غادرت اليوم الخميس القطاع متّجهة إلى القاهرة.

وأبلغ الجانب الفلسطيني بإدارة المعبر مراسل "صفا" أن الوفود التي غادرت ضمّت مسؤولين من وزارة المالية وديوان الموظفين في غزة، ومسؤولين من حركة حماس والجبهتين الشعبية والديمقراطية، إضافة لجبهة النضال الشعبي، والجبهة الشعبية- القيادة العامة.

وذكرت إدارة المعبر أن الشخصيات الحكومية المغادرة هي وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي، ومسؤول ديوان الموظفين العام السابق بغزة محمد الرقب إضافة إلى مسؤولين آخرين.

كما بيّنت أن القياديين في حماس خليل الحية وروحي مشتهى قد غادرا القطاع، إضافة إلى القياديين في الشعبية كايد الغول، وجميل مزهر، ورباح مهنا، والقيادي بالجبهة الديمقراطية صالح ناصر وآخرين.

وعلم مراسل "صفا" من مصادر موثوقة أن وفدي الجبهة الشعبية والديمقراطية سيلتحق بهم شخصيات من الخارج ستصل القاهرة اليوم.

وتشهد العاصمة المصرية منذ أسابيع جولات مباحثات ماراثونية بين المخابرات المصرية وحركة حماس، انضمّت إليها الثلاثاء الماضي الفصائل الفلسطينية الأخرى.

وتهدف اللقاءات بحسب تقارير صحفية إلى الوصول إلى اتفاق تهدئة بين المقاومة والاحتلال، وإنجاز المصالحة الفلسطينية، والبحث عن حلول لتحسين الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة المحاصر منذ 12 عامًا.

ه ش/ ع و/ د م

الموضوع الســـابق

وفد أمني مصري يزور "إسرائيل" لبحث التهدئة مع غزة

الموضوع التـــالي

منع سفينة اسرائيلية من الرسو بميناء رادس التونسي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل