الأخبار

متوقع وصول الفصائل غدًا

الرشق: لقاءات تشاورية مع الفصائل بالقاهرة حول التهدئة والمصالحة

13 آب / أغسطس 2018. الساعة 09:44 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

القاهرة - صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) عزت الرشق مساء الاثنين، إن حركته تُجري في العاصمة المصرية القاهرة لقاءات تشاورية مع الفصائل الفلسطينية وفصائل المقاومة.

وذكر الرشق في تغريدة على حسابه في "تويتر" أن اللقاءات تدور حول التهدئة، من حيث التوافق عليها وعلى المطالب الوطنية، إضافة للتشاور بشأن المصالحة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تصل الفصائل من قطاع غزة غدًا إلى القاهرة.

يذكر أن الرشق كان ضمن الوفد الزائر لإقليمي الخارج والضفة الغربية المحتلة لقطاع غزة الأسبوع الماضي، والذي مكث ستة أيام، وغادر الأربعاء الماضي.

وجاءت تلك الزيارة عقب لقاءات أجراها الوفد مع قيادة المخابرات المصرية بالقاهرة، للتشاور بشأن التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني، خاصة المتعلقة بالمصالحة، والمبادرة المصرية والأممية لتخفيف حصار غزة، وفرص إرساء "تهدئة" بين المقاومة مع الاحتلال.

وتستضيف القاهرة حوارات المصالحة بين حركتي فتح وحماس، بالإضافة لمباحثات دولية لحل الأزمات الإنسانية التي تعصف بالقطاع.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية وأجنبية مؤخرًا عن مساعٍ أممية ومصرية لبلورة حلول من شأنها تخفيف الأزمات الإنسانية الخانقة بغزة، وتنفيذ مشاريع إغاثية، تشمل تثبيت وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة و"إسرائيل"، أو عقد هدنة بين الطرفين.

يأتي ذلك عقب أشهر من انطلاق "مسيرات العودة وكسر الحصار"، وارتقاء نحو 150 فلسطينيا، وإصابة الآلاف، جراء قمع قوات الاحتلال لها.

ا م

الموضوع الســـابق

قناة 10: نتنياهو التقى السيسي بالقاهرة سرًا لبحث "تسوية بغزة"

الموضوع التـــالي

الجبهة الديمقراطية: إعلام السلطة يديره مرتزقة وجهلة ومتسلقين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل