الأخبار

حول أوضاع غزة استمرت 4 ساعات دون إعلان النتائج

انتهاء ثاني جلسة مشاورات أمنية إسرائيلية طارئة برئاسة نتنياهو

09 آب / أغسطس 2018. الساعة 06:01 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

انتهت عصر اليوم جلسة المشاورات الأمنية الطارئة التي ترأسها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقر وزارة الجيش بـ"تل أبيب" حول التصعيد مع قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الاجتماع الذي استمر على مدار 4 ساعات شارك فيه إلى جانب نتنياهو، وزير جيشه أفيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان غادي آيزنكوت، وقادة الجيش، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك).

وذكرت أن الاجتماع انتهى دون الإعلان عن أي قرارات.

ولفت إلى أنه سيبدأ بعد نصف ساعة اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (كابنيت) لمناقشة ذات القضية.

فيما نقلت عن مصدر سياسي إسرائيلي كبير زعمه في تصريحات لهذه الوسائل أن حركة حماس تلقت ضربة عنيفة في غزة، مشيرا إلى أن عمليات جيشه ستتواصل.

وتعتبر هذه الجلسة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، إذ ترأس نتنياهو الليلة الماضية جلسة طارئة استمرت حتى ساعة مبكرة فجر اليوم لتقييم الوضع في غزة.

وذكرت القناة العاشرة العبرية أن نتنياهو عقد جلستين طارئة لتقييم الوضع في غزة، بمشاركة المسؤولين العسكريين الإسرائيليين، دون الإعلان عن أي قرارات.

وبينت أن نتنياهو اجتمع بوزير جيشه أفيغدور ليبرمان، ورئيس هيئة الأركان الجنرال غادي آيزنكوت، ورئيس جهاز الشاباك، ورئيس الأمن القومي الإسرائيلي.

واستشهد 3 مواطنين بينهم طفلة وأصيب 12 بجراح مختلفة جراء شن طائرات حربية إسرائيلية سلسلة غارات على أهداف متفرقة في القطاع.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها قطاع غزة منذ أول أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.

وزعم الاحتلال في بادئ الأمر أن الشهيدين أطلقا النار باتجاه قوة عسكرية إسرائيلية، لكنّه تراجع عن روايته وأرجع الأمر إلى "تقدير خاطئ"، وطالب كتائب القسام بـ"ضبط النفس"، فيما ردّ قيادي بحركة حماس بالقول: "نحن مضطرون أن نطالبه (الاحتلال) كذلك بضبط النفس، لأننا بشر ومن المتوقع أن نقع في تقدير خاطئ كذلك".

وعصر أمس، أطلقت المقاومة النار صوب آلية حفر تعمل في إنشاء الجدار الأرضي الإسرائيلي شرق مدينة غزة، كما أطلقت عدّة صواريخ تجاه مستوطنة "سديروت"، ما أسفر عن إصابة مستوطن بجراح.

د م / م ت

الموضوع الســـابق

"الكابينت" يؤجل جلسته بشأن غزة لساعتين إضافيتين

الموضوع التـــالي

نتنياهو يهدد بالذهاب لانتخابات مبكرة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل