الأخبار

الحمد الله: مقر الانتخابات يُبرهن جدّيتنا بتثبيت دعائم الحكم الرشيد

09 آب / أغسطس 2018. الساعة 01:11 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله إن تشييد المقر الجديد للجنة الانتخابات المركزية يُبرهن جديتنا لبناء دولتنا وتثبيت دعائم الحكم الرشيد، ومستمرون في معركة التحرر الوطني والبناء الديمقراطي والتأهب لأي حدث انتخابي.

وأضاف الحمد الله خلال وضعه حجر الأساس للمقر الدائم للجنة الانتخابات الخميس برام الله "إننا نتحرك لتثبيت حقوق شعبنا وتكريس حضور بلادنا في النظام الدولي، في ذات الوقت الذي نعمل فيه داخليًا على وضع أسس وركائز دولتنا لتكون مستجيبة للتحديات".

وكانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين قالت في بيانٍ لها أمس إن "النظام السياسيّ الفلسطينيّ بات أشبه بحكم الحزب الأوحد، في إشارة إلى حركة فتح التي يقودها الرئيس محمود عباس وأنه مُصرّ على الإمساك بالسلطات التشريعيّة والتنفيذيّة والقضائيّة، ويضيف إليها في شكل غير قانونيّ مسؤوليّة الصندوق القوميّ الفلسطينيّ، الذي يعدّ المسؤول الماليّ لمنظمة التحرير الفلسطينية".

وطالب الحمد الله المجتمع الدولي ببذل كافة الجهود لوقف العدوان الاسرائيلي والانتهاكات التي ترتكب في قطاع غزة في ظل التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير.

كما جدد الحمد الله مطالبته حركة حماس بتمكين الحكومة في غزة ليتسنى لها الاضطلاع بمسؤولياتها كما في الضفة، مشيرًا إلى إن الفرصة ما زالت قائمة لتحقيق مصالحة حقيقية، ومشددًا على أن الحكومة لا تزال تقوم بواجباتها كاملة في تلبية احتياجات المواطنين في غزة.

ولفت إلى أن الاقتطاع من رواتب 35 ألف موظف من المدنيين والعسكريين في غزة هي "إجراءات مؤقتة"، وأن حقوقهم ستبقى محفوظة.

أ ك/ط ع

الموضوع الســـابق

بدء عملية الترشح لانتخابات الإعادة للمحليات 2018

الموضوع التـــالي

التربية تجري جملة تنقلات بدوائرها

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل