الأخبار

مناورات للاحتلال وإخلاء مواطنين بالأغوار

07 آب / أغسطس 2018. الساعة 12:33 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الأغوار - صفا

طردت قوات الاحتلال، مساء الاثنين، مواطنين من مساكنهم في خربة يرزا شرق مدينة طوباس في الأغوار الشمالية تنفيذا لتهديد تلقوه مطلع الشهر الجاري بالإخلاء بذريعة إقامة جيش الاحتلال مناورات عسكرية في المنطقة.

وأشار الناشط  في قضايا الأغوار عارف دراغمة في تصريح صحفي أن جنود الاحتلال أجبروا أربع عائلات على إخلاء منازلها بحجة إجراء تدريبات عسكرية.

وأضاف أن قوات الاحتلال كانت دمرت خط مياه ناقل وممتلكات المواطنين في الخربة قبل أيام.

وأشار مواطنون لمراسلنا إلى أن المواطنين الذين تم ترحيلهم هم: فيصل مساعيد، وإسماعيل مساعيد، وجمال دراغمة، ومحمد دراغمة.

وأشاروا إلى أن الترحيل يستمر من اليوم الاثنين  من الساعة الرابعة عصرا حتى السادسة من صباح الثلاثاء، ويوم الخميس من الساعة الرابعة عصرا، حتى السادسة من صباح الجمعة، وفي يوم الثلاثاء 14-8-2018 من الساعة الرابعة عصرا، حتى السادسة من صباح الخميس 15-8-2018 حسب إخطارات الاحتلال.

يشار إلى أن الاحتلال لم يكتف بإجراء التدريبات العسكرية في الخربة، بل حول معظم أراض خربة يرزا إلى مناطق مزروعة بالألغام الأرضية حيث زرع الاحتلال المئات من الدونمات الزراعية في أراض خربة يرزا كغيرها من أراضي الأغوار بالألغام الأرضية ما أوقع ضحايا بشكل مستمر.

وكذلك تعمل قوات الاحتلال على منع سكان يرزا من استخدام المصادر الطبيعية في المنطقة فيما سبق وهدمت جميع منازلها بشكل تراكمي خلال السنوات الماضية.

ج أ/ق م

الموضوع الســـابق

"رويترز" تفصل الصحفيين التيتي والسمودي وتتنكر لحقوقهما

الموضوع التـــالي

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالضفة ويسلب أموالًا ومركبة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل