الأخبار

بمشاركة 80 عريسًا

استعدادات لإقامة عرس جماعي في نابلس

06 آب / أغسطس 2018. الساعة 02:57 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

نابلس - صفا

أعلنت اللجنة التحضيرية للعرس الجماعي في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، عن انتهاء الإجراءات الأولية، وبدء الاستعدادات لإقامة العرس بمشاركة 80 عريسًا.

ويقام العرس بمبادرة من تجمع دواوين عائلات الديار النابلسية، بالشراكة مع محافظة نابلس، وبلدية نابلس، وغرفة التجارة والصناعة، وملتقى رجال الأعمال، وجامعة النجاح، وجمعية اللجنة الأهلية، ومؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية.

وأعلن رئيس مجلس أمناء تجمع الدواوين عماد كمال، خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة التحضيرية الاثنين في بلدية نابلس، عن استكمال الإجراءات الأولية للعرس، الذي سيقام في السادس من شهر سبتمبر المقبل، في حدائق متنزه جمال عبد الناصر بالمدينة.

وقال إن هذه المبادرة تتم بشراكة حقيقية ما بين معظم المؤسسات الرئيسة في المحافظة، والتي كان لكل واحدة منها دور في التحضير للعرس.

وأشار إلى أن فكرة العرس تأتي منسجمة ومكملة لفكرة تجمع الدواوين بتعزيز التكافل الاجتماعي بين أبناء المحافظة.

وأضاف أن العرس يحمل رسالتين مهمتين، هما مساعدة الشباب المقبلين على الزواج في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وتعزيز الشراكة بين مؤسسات المحافظة في تنظيم أي حدث كبير.

ولفت إلى أن اللجنة التحضيرية أعلنت في البداية عن نيتها إشراك 50 عريسا، لكن وبسبب الإقبال الشديد والذي وصل إلى أكثر من 350 طلبا، تم رفع العدد إلى 80 عريسا، موزعين على مختلف مناطق المحافظة، من مدينة وريف ومخيمات.

وسيقدم لكل عريس وعروس ملابس الزفاف، فيما سيكون الباب مفتوحا لتقديم الهدايا النقدية والعينية للعرسان.

من جانبه، وصف رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش العرس الجماعي بالعمل الوطني الذي يندرج في إطار الصراع الطويل مع الاحتلال من أجل البقاء على هذه الأرض.

وأضاف أن هذا العرس هو أحد أشكال تعزيز صمود المواطنين وتسهيل حياتهم، عبر تخفيف أعباء الزواج عن الشباب.

وقال إن "هذا الحدث يعبر عن العمل الجماعي بين كافة المؤسسات في نابلس، موجها الشكر لأصحاب المبادرة".

أما ممثل المحافظة زياد عثمان، فقال إن اللجنة التحضيرية التي تشكلت من عدة مؤسسات، عملت بشكل تضامني وائتلافي منذ عدة شهور لإخراج فكرة العرس إلى النور.

وأضاف أنه تم اختيار 80 عريسًا بناءً على منهجية شفافة تقترب من العدالة، اعتمدت على إعطاء الأولوية لمن هم أشد احتياجا، ضمن مقاييس ومعايير وضعتها اللجنة.

وأشار إلى أن اللجنة حرصت على أن تكون جميع التبرعات المقدمة للعرسان من داخل محافظة نابلس، موجها الشكر لكافة المتبرعين من أشخاص ومؤسسات، وهنأ العرسان باختيارهم، معربا عن أمله بان يتم العرس بشكل يليق بمستوى نابلس.

من ناحيته، وصف رئيس غرفة تجارة نابلس عمر هاشم العرس بالحدث النوعي الذي يعزز التكافل والتضامن والمحبة بين أبناء نابلس، ويعطي صورة إيجابية عن روح العمل الجماعي الذي تمتاز به نابلس، موجها الشكر لكل المؤسسات الداعمة.

وجرى في ختام المؤتمر الصحفي توقيع اتفاقية إدارة الحدث مع شركة الجيطان التجارية.

غ ك/ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

وفد كويتي يصل رام الله للتعاقد مع معلمين فلسطينيين

الموضوع التـــالي

مناظرة شبابية بغزة حول الخطاب الإعلامي والتسامح

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل