الأخبار

"غرفة الخليل" تنظّم ورشة عمل لتحديد الأسواق الخارجية

05 آب / أغسطس 2018. الساعة 02:41 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

نظّمت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية، ووزارة الاقتصاد الوطني، ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ورشة عمل لتحديد الاسواق الخارجية المستهدفة لقطاع الأحذية والجلود.

وبيّنت الغرفة في بيان وصل "صفا" يوم الأحد، أن الورشة جاءت ضمن مشروع البنية التحتية للجودة لترويج التجارة وحماية المستهلك المنفذ من "التعاون الفني الألماني" (GIZ) والمعهد الألماني القومي للميتورولوجيا الألماني (PTB)، وذلك بحضور ممثلين عن حوالي 15 شركة مستهدفة من أعضاء الهيئة العامة.

وشكر مدير عام الغرفة التجارية طارق جلال التميمي "التعاون الفني الألماني" على تنفيذه لمشروع حيوي يفتح نوافذ أمل لقطاع الأحذية والجلود بما يعزز من صادراته ويعطيه القدرة على المنافسة في أسواق جديدة، بحسب البيان.

واستعرض التميمي الجهود التي تبذلها الغرفة التجارية لتطوير قطاع الأحذية والجلود من خلال اللجنة القطاعية للأحذية والجلود والتي كان آخر إنجازاتها الاحتفال بحصول أربع شركات على شهادات المواصفات العالمية (ISO 9001:2015)، إضافة لافتتاح معرض شغل الخليل في العاصمة الأردنية عمّان.

وجرى خلال الورشة توزيع استبيان للشركات لتحديد أوضاعهم الحالية واستكشاف تطلّعاتهم المستقبلية؛ للخروج بسوقين أو ثلاثة أسواق مستهدفة للعمل عليها مستقبلًا وتحديد متطلبات دخولها لقطاع الأحذية والجلود.

وبيّن ممثل اتحاد الغرف الفلسطينية نزيه مرداوي أن المعلومات التي سيتم جمعها بالاستبيان عن الأسواق المستهدفة تشمل مجموعة كبيرة من الأمور المهمة مثل أذواق المستهلكين والإجراءات الحكومية ومتطلبات المواصفات والمقاييس في السوق المستهدف وغيرها.

من جانبها، شكرت المنسق الوطني للمعهد الالماني القومي للميتورولوجيا غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل على تعاونها وتقديم التسهيلات اللازمة لعقد الورشة، مؤكّدة أن عمق العلاقة تجاوز مفهوم الشراكة ووصل لمفهوم الفريق الواحد.

وأعربت عن أملها في المساهمة في تطوير قطاع الأحذية والجلود وفتح أسواق جديدة أمامه بحيث تساهم في زيادة منتجاته وصادراته.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

التربية تعلن عن منح دراسية في كوبا

الموضوع التـــالي

التربية تكرم أوائل "الإنجاز" في القدس المحتلّة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل