أبو حسنة ينفي لصفا تحديد أونروا موعد بدء العام الدراسي

عزة - خاص صفا

نفى المتحدث الإعلامي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عدنان أبو حسنة ظهر الأربعاء، أن تكون أونروا قد حددت موعدًا لبدء العام الدراسي في مدارسها.

وقال أبو حسنة في تصريح لوكالة "صفا" إن ما تداولته وسائل الإعلام من تصريحات لمدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية سكوت اندرسون لم يكن دقيقًا.

وأوضح أن اندرسون قال إنه "من المفترض أن يبدأ العام الدراسي في مدارس أونروا في 31 من الشهر الجاري (أغسطس)، إلا أن هذا الأمر يقرره المفوض العام".

وبين أبو حسنة أن "لا قرر حتى اللحظة حول بدء العام الدراسي بأونروا، والمفوض العام سيقرر حتى منتصف أغسطس الجاري موعد بدئه".

ويهدد عدم بدء العام الدراسي في موعده نحو نصف مليون طالب وطالبة في الأقاليم التي تعمل بها (الضفة، وغزة، والأردن، وسوريا، ولبنان)، حيث تشرف أونروا على نحو 700 مدرسة.

وتحصل الوكالة على الدعم المادي عبر التبرعات الطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ومؤخرا قلصت الولايات المتحدة تبرعاتها مما عمل على زيادة العجز المالي لديها.

وتقدم الأونروا المساعدة والرعاية لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني منتشرين في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

وتنعكس هذه الأزمة على الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين في مجالات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية.

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة