الأخبار

مركز: ارتفاع أعداد أسرى المؤبدات إلى 513

19 تموز / يوليو 2018. الساعة 05:25 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن أعداد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفعت إلى 513 أسيرًا، بعد أن أصدرت محاكم الاحتلال أحكامًا جديدة بالمؤبد بحق أسيرين.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر أن محكمة اللد العسكرية الإسرائيلية أصدرت اليوم حكمًا بالسجن المؤبد بحق الأسيرين محمد يوسف أبو الرب (20 عامًا)، ويوسف خالد كميل (21 عامًا) من بلدة قباطية بعد إدانتهم بالمسؤولية عن مقتل مستوطن في كفر قاسم داخل الأراضي المحتلة.

وأشار الأشقر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين في السادس من أكتوبر 2017، خلال كمين للقوات الخاصة بعد إطلاق النار عليهما دون اصابتهم، وإصابة فتى كان قريبًا من المكان.

ولفت الأشقر إلى أن اعتقال قوات الاحتلال الشابين جاء بعد وقت دقائق من إخلاء الأجهزة الأمنية الفلسطينية سبيلهما قرب ضاحية الزيتون في حي السويطات، إذ سلّما نفسيهما للأجهزة الأمنية في جنين من أجل طلب الحماية وعدم الملاحقة بعد انكشاف أمرهما.

وذكر الأشقر أن سلطات الاحتلال هدمت منزل الأسير أبو الرب، بينما أغلقت غرفتين في منزل الأسير كميل، وتغريمهما 258 ألف شيكل لكل منهما.

وأشار الأشقر إلى أن حكم المؤبد بحق الأسيرين يعد الثالث منذ بداية العام الحالي، إذ كانت أصدرت محكمة عوفر العسكرية في فبراير الماضي حكمًا بالسجن المؤبد بحق الأسير محمد سامي العزة (22 عامًا) من مدينة بيت لحم بعد إدانته بالمشاركة مع الشهيد عبد الحميد أبو سرور بزرع عبوة ناسفة في حافلة للمستوطنين بالقدس في شهر نيسان عام 2016 والتي أدت الى إصابة 20 مستوطنا بجروح مختلفة.

وبين أن "المؤبد" حكم سجن يحدده الاحتلال بـ 99 عامًا، ويفرضه على الأسرى الأمنيين الذين يتهمهم بقتل إسرائيليين سواء كانوا مستوطنين أو جنود، وكذلك على المسؤولين عن توجيه العمليات الاستشهادية التي أدت إلى قتل إسرائيليين.

أ ج/ع ق

الموضوع الســـابق

الحكم بالسجن ١٠ أشهر على الأسير بهجت الرازم

الموضوع التـــالي

نادي الأسير: الاحتلال يتعمد تخريب ممتلكات المواطنين أثناء الاعتقال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل