الأخبار

استخدم إحصائيات زوده بها "أدرعي"

صحيفة سعودية تنشر مقالة لصحفي إسرائيلي يهاجم حماس

18 تموز / يوليو 2018. الساعة 04:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

الصحفي الإسرائيلي مع المتحدث باسم جيش الاحتلال
الصحفي الإسرائيلي مع المتحدث باسم جيش الاحتلال
تصغير الخط تكبير الخط

الرياض - صفا

نشرت صحيفة "إيلاف" الإلكترونية السعودية الأربعاء، مقالًا لصحفي إسرائيلي هاجم حركة حماس وحمّلها المسؤولية عن معاناة أهالي غزة.

وسرد الصحفي الإسرائيلي "مهدي مجيد"- الذي يعرّف نفسه أنه عضو في المنظمة الصهيونية العالمية- في مقالته التي نشرتها الصحيفة السعودية مزاعم يرددها الإعلام الإسرائيلي؛ هروبًا من تحمّل مسؤولية الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعانيها سكان القطاع الذي تحاصره "إسرائيل" منذ نحو 12 عامًا.

والاثنين الماضي، شدّدت حكومة الاحتلال الإسرائيلي حصارها لغزة، فمنعت إدخال البضائع والمساعدات الإغاثية والإنسانية عبر معبر كرم أبو سالم، وحظرت التصدير من القطاع، كما قلّصت مساحة الصيد من ستة أميال بحرية إلى ثلاثة فقط.

واستخدم الصحفي الإسرائيلي في مقالته أرقامًا وإحصائيات قال إن الناطق باسم جيش الاحتلال "أفيخاي أدرعي" زوّده بها.

وعلاوة على ما سبق؛ خلت المقالة من نقل أي جزء من الرواية الفلسطينية التي تُحمّل الاحتلال المسؤولية عن المعاناة التي خلّفها حصاره المتواصل.

وتسارعت دعوات التطبيع مع الاحتلال مؤخرًا في المملكة العربية السعودية، وظهر كتّاب ومسؤولون سعوديون سابقون وحاليون يدعون لإقامة علاقات رسمية مع الاحتلال.

وسبق لصحيفة "إيلاف" السعودية إجراء حوار مع وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في أبريل الماضي، وعمدت مؤخّرًا في موادها الصحفية إلى الترويج للتطبيع مع الاحتلال.

ع و/ أ ج

الموضوع الســـابق

قوات الاحتلال تهدد أهالي بيت أمر بعد حرائق بمستوطنة "عتصيون"

الموضوع التـــالي

فتح: اجتماعات برام الله لبحث الطرح المصري للمصالحة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل