تتطلب تحركًا دوليًا لوقفها

منظمة التحرير تدين اقتحامات المستوطنين والحفريات أسفل الأقصى

رام الله - صفا

استنكرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية الحفريات أسفل المسجد الأقصى، التي تنفذها ما تسمى بـ "سلطة الآثار الإسرائيلية"، والتي تمثل تهديدًا خطيرًا للمسجد وتنذر بانهياره

واعتبرت الدائرة في بيان صحفي الأربعاء، مواصلة سلطات الاحتلال الحفريات أسفل الأقصى جريمة نكراء، تتطلب تحركًا عربيًا وإسلاميًا ودوليُا يرتقي الى المستوى الذي يتلاءم مع حجم الانتهاكات الاسرائيلية للمقدسات والمسجد الأقصى، للتصدي لذلك.

وأوضحت أن هذا يعتبر تحديًا صارخًا للقانون الدولي ممثلًا بقرارات "اليونسكو"، مطالبة إياها بالعمل على إلزام "إسرائيل" بتنفيذ القرارات الصادرة عنها، وكذلك المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية خاصة مجلس الأمن لوقف عدوان الاحتلال على المقدسات وتوفير الحماية اللازمة لها.

وأدانت المنظمة تصاعد اقتحامات المستوطنين لباحات الأقصى وجولاتهم الاستفزازية وإقامة طقوس وصلوات تلمودية، في ظل محاولات الاحتلال المستمرة لتهويد مدينة القدس العربية المحتلة وتغيير معالمها وطمس هويتها الحقيقية.

وحذرت من أن صمت المجتمع الدولي على تلك الجرائم سيشجع للاحتلال على تنفيذ جرائمه على مرأى ومسمع من العالم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تُسارع في استغلال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل" لإتمام عمليات تهويد المدينة المقدسة، وتغيير هويتها العربية والإسلامية.

/ تعليق عبر الفيس بوك