الأخبار

إطلاق الحملة الوطنية للأضاحي لصالح الفقراء والمحتاجين

17 تموز / يوليو 2018. الساعة 06:24 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أطلقت وزارتا التنمية الاجتماعية والأوقاف الثلاثاء، الحملة الوطنية للأضاحي الهادفة إلى توزيع لحوم الأضاحي للمستحقين من الفقراء والمحتاجين وفقًا لقاعدة بيانات وزارة التنمية.

ويأتي إطلاق الحملة، بحسب بيان وصل "صفا" تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وطنية للأضاحي برئاسة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية (صندوق الزكاة الفلسطيني)، وعضوية وزارات التنمية الاجتماعية والاقتصاد الوطني والزراعة والصحة ومشاركة الجمعيات الخيرية الفاعلة في هذا المجال.

وتتمثّل مهمّة اللجنة في تحديد أسعار الأضاحي، والإشراف على التخزين، وحصر أعداد المستفيدين، وكميات حصصهم من خلال البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية؛ لضمان عدالة التوزيع.

وقالت الحملة إن هذا المشروع يفتح المجال أمام من يمتلك المال ويريد أن يضحي ويساعد الفئات الفقيرة، ولكنه لا يستطيع القيام بعملية الشراء والذبح والتوزيع.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر أن الوزارة تهدف من خلال الحملة إلى الإسهام في التخفيف من المعاناة الاقتصادية والظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها الأسر الفلسطينية الفقيرة والمهمشة.

وبيّن أن المشروع سيشمل توزيع لحوم نحو 8000 أضحية على نحو 32 ألف عائلة محتاجة وفقيرة ومستورة من أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جانبه، قال وزير الأوقاف يوسف ادعيس إن وزارته ستعمل مع وزارة التنمية الاجتماعية لإيصال الأضاحي لمستحقيها، من خلال الاستفادة من البوابة الموحدة للمساعدات التي أنشأتها وزارة التنمية بالشراكة مع كل الشركاء.

من جهته، أوضح مدير عام الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية خالد اطميزي أن أهداف وغايات المشروع تأتي لإحياء سنة الأضاحي والعقائق والنذور وتوريدها لصالح الفقراء والمساكين في فلسطين.

كما أوضح مدير عام صندوق الزكاة في وزارة الأوقاف حسان طهبوب أن حملة الأضاحي تتم وفق آلية تعتمد على شراء الأضاحي بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومعرفة الجهات التي تستحق.

ع و/ ا م

الموضوع الســـابق

الكتلة الإسلامية بغزة تنهي استعداداتها لتكريم متفوقي الثانوية العامة

الموضوع التـــالي

جامعة القدس تطلق برنامج الماجستير في العلاج الطبيعي

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل