الأخبار

بعد إغلاقه لـ"خلل فني"

مصر تعيد فتح معبر رفح بالاتجاهين غدًا الأربعاء

17 تموز / يوليو 2018. الساعة 05:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - صفا

قررت السلطات المصرية مساء الثلاثاء، إعادة فتح معبر رفح البري أمام حركة المسافرين بالاتجاهين غدًا الأربعاء.

ونقل مراسل "صفا" عن إدارة معبر رفح أن السلطات المصرية أبلغتهم مساء اليوم بقرار فتح المعبر أمام حركة المسافرين، عقب ساعات من إعادتها فتحه للسماح بعودة العالقين في الصالة المصرية منذ يومين إلى قطاع غزة.

وتوقف العمل بمعبر رفح منذ ظهر أمس حتى مساء اليوم في الاتجاهين؛ بسبب عطل أصاب شبكة  الحواسيب في الصالة المصرية من المعبر؛ وفق ما أعلنت السلطات المصرية.

وقال إعلام المعبر الفلسطيني إنّ السلطات المصرية أبلغتهم باستئناف العمل مساء اليوم، بعد إصلاح الخلل الذي أصاب شبكة الحواسيب، وستسمح بعبور العالقين إلى القطاع.

وكان السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح توقّع أن تُعيد السلطات المصرية استئناف العمل مُجددًا في معبر رفح البري يوم غد الأربعاء.

وأوضح اللوح، في حديث لمرسل "صفا"، أن  ما قاله هو أن "المعبر لم يُغلق، وتوقف العمل به يوم أمس لأسباب فنية محضة؛ لغرض صيانة شبكة الاتصالات، وأنه من المتوقع أن يستأنف العمل فيه يوم غد".

وفي السياق، أفاد مراسلنا أن السلطات المصرية سمحت بعبور عدد من الشاحنات المُحملة بالوقود المصري إلى قطاع غزة.

ونفت السلطات المصرية عصر اليوم إغلاقها معبر رفح البرّي مع قطاع غزة، مؤكّدة استمرار فتحه في الاتجاهين أمام حركتي السفر والوصول والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات، رغم وجود عطل فني بشبكة الاتصالات تعمل على إصلاحه، بحسب صحيفة الأهرام المصرية.

ع و/ ا م

الموضوع الســـابق

نتنياهو يجري جلسة لتقدير الوضع في قطاع غزة

الموضوع التـــالي

الاحتلال يخطر بهدم منزل بالخليل

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل