الأخبار

حافلتان لنقل الركاب مجانا للبلدة القديمة بالخليل

16 تموز / يوليو 2018. الساعة 04:40 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

الخليل - صفا

انطلق عمل حافلتين لنقل الركّاب بالمجان الاثنين من وسط الخليل إلى أحياء البلدة القديمة جنوب الضّفة الغربية المحتلة، في خطوة تستهدف تعزيز ارتياد السّكان للبلدة القديمة التي تعاني إجراءات الاحتلال.

وجاءت الانطلاقة في حفل رسمي وشعبي نظمته بلدية الخليل والغرفة التجارية وعدد من الهيئات الفاعلة في المدينة.

وقال رئيس البلدية تيسير أبو سنينة في كلمة له في الافتتاح "يجب العمل بكل ما وسعنا لإعادة الحياة الاقتصادية إلى البلدة القديمة، ودعم السّكان والحياة الاقتصادية".

وذكر أن الدّعم الحقيقي يكمن في تهيئة المناخ لممارسة الحياة الاقتصادية، ومن خلال إعادة إعمار البلدة القديمة، وإعادة النّاس إلى الأسواق.

واعتبر أن الحافلتين خطوة مهمة في تعزيز وصول السّكان إلى البلدة القديمة، وتيسير وصول السّياح والزائرين وخاصة عرب الداخل المحتل إلى المنطقة.

وتأتي الخطوة وفق نشطاء لمواجهة إجراءات الاحتلال وتعزيز تواجد المواطنين فيها والحركة التجارية وإعادة التّجار وأصحاب المحال التجارية المغلقة إلى فتح أبوابها.

يذكر أن خط الحافلات الكهربائية سيعمل على نقل المواطنين والسياح من منطقة باب الزاوية إلى البلدة القديمة وبالعكس مجاناً، ويشتمل على حافلتين كهربائيتين اثنتين تتسع كل واحدة ل 13 راكباً حيث تم دعم هذا المشروع بشكل كامل من البلدية والغرفة التجارية، وكل مؤسسة قامت بشراء حافلة من ميزانيتها الخاصة.

ح خ/أ ك/ م ت

الموضوع الســـابق

دراسة: ترامب استغل الدين بسياساته نحو "إسرائيل"

الموضوع التـــالي

خامنئي: "صفقة القرن" لن تتحقق أبدًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل