"هيئة العودة": الاحتلال تعمّد إهمال المصاب سالم طبيًا حتى بترت ساقه

غزة - متابعة صفا

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار يوم الإثنين تعمّد الاحتلال الإسرائيلي إهمال المصاب آدم سالم طبيًا بعد خطفه قرب السياج الأمني مع قطاع غزة، الأمر الذي تسبب ببتر ساقه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظّمته الهيئة بمجمع الشفاء الطبي، بمشاركة المصاب سالم، وممثلون عن الفصائل وأطباء من وزارة الصحة.

وقال عضو الهيئة التنسيقية للمسيرة بكر أبو صفية إن "وحشية الاحتلال ظهرت باختطاف المصاب سالم، وتعمّد الإهمال الطبي عبر عدم إعطائه العلاج الكامل، وإرساله إلى غزة، ما تسبب ببتر ساقه".

ودعا أبو صفية المجتمع الدولي ومؤسساته للوقوف بشكل جدي في وجه الاحتلال للجم عدوانه، وتقديم قادته للمحاكم الدولية.

وكانت قوات الاحتلال أصابت الشاب سالم أواخر يونيو الماضي قرب السياج الأمني شمالي القطاع، ثم تقدمت قوة إسرائيلية واعتقلته لأيام، قبل أن تفرج عنه.

وأُدخل الشاب المصاب إلى مستشفى بغزة، لكن الأطباء قرروا بتر قدمه بعد اتضاح إصابتها بتعفن وغرغرينة جراء الإهمال الطبي أثناء اعتقاله.

وشدد أبو صفية على استمرار وتواصل مسيرات العودة، داعيًا الكل الوطني للمشاركة بالجمعة المقبلة تحت شعار: "لن تمر المؤامرة يا وكالة الغوث"؛ "لنؤكد لكل العالم أن حقوقنا غير قابلة للتفريط، وأننا سنواجه الإجراءات القاضية بإنهاء قضية اللاجئين".

وطالب أبو صفية وزير الصحة جواد عواد بتوفير كافة الاحتياجات الطبية للوزارة بغزة، وتسهيل خروج جرحى مسيرات العودة للخارج.

وحيّا عضو الهيئة التنسيقية لمسيرة العودة فصائل المقاومة "التي أكدت أنها الدرع الواقي لجماهير شعبنا؛ رافضة فرض قواعد اشتباك من الاحتلال، مؤكدين على الارتباط الوثيق بين الحاضنة الشعبية وقوى المقاومة".

وحثّ أبو صفية جماهير شعبنا للمشاركة غدًا في فعاليات أمام حاجز بيت حانون/ إيرز شمالي القطاع؛ لدعم مرضى السرطان، وتوفير العلاج اللازم لهم، مستهجنًا مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعهم من السفر للعلاج داخل أراضينا المحتلة.

/ تعليق عبر الفيس بوك