الأخبار

وزارتا التربية والعمل تتفقان على إنشاء معهد للتدريب المهني والتقني

10 تموز / يوليو 2018. الساعة 04:54 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

اتفق وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة العمل الثلاثاء، على إنشاء معهد للتدريب المهني والتقني، وذلك في إطار اهتمام الوزارتين بتطوير قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين.

وأوضح وزير التربية صبري صيدم في بيان وصل "صفا" أن هذا المعهد سيعمل على بناء قدرات العاملين في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، بالإضافة إلى توفير التعليم المهني والتقني للطلبة في تخصصات ريادية تتواءم مع احتياجات سوق المحلية والدولية.

وأشار إلى أنه سيجري العمل على اختيار مقر للمعهد وتوفير كافة الاحتياجات والمعدات التي تضمن توفير التعليم النوعي من خلال التخصصات المهنية والتقنية التي سيطرحها المعهد.

وأكد صيدم أن إنشاء هذا المعهد يجسد الجهود الحثيثة لوزارتي التربية والعمل لإعادة الاعتبار لقطاع التعليم المهني والتقني وتطويره وتشجيع الطلبة للتوجه نحو هذا القطاع الاستراتيجي الذي يسهم بشكل قوي في تحقيق التنمية المستدامة بما يشمل الحد من البطالة، وتوفير فرص العمل خاصةً للشباب.

وأشاد بالعلاقة التعاونية الاستراتيجية بين وزارتي التربية والعمل والتي تتجسد بشكل جلي في تكامل الأدوار في المجلس الأعلى للتعليم والتدريب المهني والتقني.

من جهته، أشار وزير العمل مأمون أبو شهلا إلى العلاقة المميزة مع وزارة التربية، مشددًا على ضرورة تهيئة خريجين من هذا القطاع قادرين على المنافسة محلياً ودولياً.

وحسب أبو شهلا فإن هذه العلاقة ترمي لتوحيد السياسات للنهوض بقطاع التعليم المهني والتقني وتكثيف الجهود لتشجيع الشباب للتوجه نحو هذا القطاع.

وأكد ضرورة تشجيع الشباب للتوجه نحو المشاريع الريادية، مشيرًا إلى جهود وزارته في توفير قروض ميسرة لهذه المشاريع من خلال صندوق التشغيل، وتقديم الدعم اللوجستي اللازم، بما يضمن نجاح هذه المشاريع.

ا م/ط ع

الموضوع الســـابق

الإعدام لمدان بقتل المواطنة نسرين أبو حسنين "سلطان"

الموضوع التـــالي

نابلس: إصابات بصفوف الكتلة الإسلامية باعتداء أمن "النجاح" والشبيبة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل