الأخبار

الجامعة الأمريكية في جنين تحتفل بتخريج الفوج الخامس

05 تموز / يوليو 2018. الساعة 11:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

احتفلت الجامعة العربية الأميركية في جنين، مساء الخميس، بتخريج الفوج الخامس من طلبتها، بمشاركة رسمية وأهلية .

واستعرض رئيس الجامعة د. علي أبو زهري انجازات الجامعة وبرامجها، ومنها 36 برنامج بكالوريوس تدرس في ثماني كليات، إضافة إلى 13 برنامجا للدراسات العليا في فرع الجامعة في رام الله وبرنامج واحد للدكتوراه، إضافة إلى المختبرات المتطورة وإطلاق الجامعة عدة جوائز في البحث العلمي تشجيعا منها على البحث والإبداع والابتكار. 

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة د. محمد اشتية في كلمته خلال الحفل أن صفقة القرن ستفشل كما فشلت الحلول السياسية السابقة والتي تنتقص من حقوقنا كفلسطينيين.

وأشار في كلمته إلى محاولة إسرائيل تهويد القدس وحرف الرواية الفلسطينية التاريخية لمدينة القدس، مشددا على الحفاظ عليها جيلا بعد جيل إلى أن نعود إليها.

كما تطرق اشتية إلى ما تقوم به إسرائيل من سرقة لأموال الأسرى، مشيرا إلى الاستمرار في دعم الأسرى والشهداء، حيث قال: فهم ضمير الحركة الوطنية وضمير القضية، إضافة إلى الوفاء لدم الشهداء الذين ضحوا من اجل الوطن.

أما وزير التربية والتعليم صبري صيدم، فهنأ الخريجين بتخرجهم قائلا "نسعى لجعل العلم منصة للعز والفخار على طريق تحرير فلسطين، وعبر عن فخره بالجامعة التي يرى فيها فلسطين فهي تضم طلبتنا من الداخل المحتل.

وأعلن صيدم عن موافقة الوزارة على برنامج الماجستير في تمريض العلوم، إضافة إلى موافقة هيئة الاعتماد والجودة في الوزارة لاستحداث كلية الرياضة في الجامعة انتصارا للأدب والفن والرياضة والعلم.

بدوره أشار  رئيس مجلس الإدارة في الجامعة يوسف عصفور إلى أن هذه الجامعة العريقة تضم تخصصات وبرامج حديثة وجديدة تدرس لأول مرة في فلسطين، لخلق جيل متعلم مثقف واع قادر على بناء دولته وتطويرها.

وفي كلمة الخريجين هنأت الطالبة مريم سعيد أبو فارة الخريجين وذويهم، وشكرت الجامعة على دعمها المتواصل لطلبتها، لتثبت للعالم اجمع أننا أهل علم، مهدية نجاحها لذويها وأساتذتها وفلسطين والقدس.

ج أ/ق م

الموضوع الســـابق

الأوقاف: تسعيرة الحج 2435 دينارًا أردنيًا لحجاج القطاع

الموضوع التـــالي

المغرب تقدم 120 منحة دراسية إلى فلسطين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل