الأخبار

الاحتلال يعلن تجمع الخان الأحمر منطقة عسكرية مغلقة

03 تموز / يوليو 2018. الساعة 09:36 بتوقيت القــدس.

أخبار » قدس

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمُّع الخان الأحمر البدوي جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، منطقة عسكرية مغلقة، وأمرت بإغلاق جميع الطرق الداخلية في التجمع والطرق المؤدية إليه، وسط مخاوف الأهالي من بدء عملية ترحيلهم، وتنفيذ مخطط هدم التجمع.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت تجمُّع الخان الأحمر مساء اليوم الثلاثاء، وسلمت المواطنين أوامر تفيد بإغلاق كافة الطرق الداخلية في التجمع، والطرق المؤدية إليه.

وكانت الناطقة باسم مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان ليز ثروسيل طالبت اليوم، سلطات الاحتلال بعدم المضي قدما في هدم قرية الخان الأحمر–أبو الحلو- شرق القدس، وباحترام حقوق سكان التجمع في البقاء في أرضهم وتسوية أوضاعهم.

وأعربت ثروسيل في بيان، عن "القلق العميق" حول التقارير عن قرار الاحتلال بهدم التجمع في الأيام المقبلة، مشيرة الى ان التجمع يشكل مأوى لـ 181 شخصا -اكثر من نصفهم أطفال

وأكدت "ان الهدم يتم في هذا الإطار من المرجح ان يرقى الى إخلاء قسري وانتهاك للحق في السكن للأشخاص الذين يقطنون في التجمع، اضافة الى ذلك، فان القانون الدولي الإنساني يحظر هدم ومصادرة الممتلكات الخاصة من قبل السلطة القائمة بالاحتلال".

د م

الموضوع الســـابق

مخطط لبناء أكثر من ألف وحدة استيطانية شرقي القدس

الموضوع التـــالي

الاحتلال يهدم 9 منازل و4 بركسات زراعية بتجمع "أبو النوار" البدوي


جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل