الأخبار

تأجيل النظر بطلبات الإفراج المبكرة عن المريضين عبد القادر ومسلم

03 تموز / يوليو 2018. الساعة 02:34 بتوقيت القــدس.

أخبار » أسرى

تصغير الخط تكبير الخط

رام الله - صفا

أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوسف نصاصرة، بأن ما يسمى "لجنة الإفراجات المبكرة" والتي عقدت جلستها الثلاثاء في معتقل "إيشل"، أجلت النظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض رجائي عبد القادر، ليوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح نصاصرة في بيان تلقته وكالة "صفا"، أن قرار التأجيل من لجنة الافراج جاء بذريعة إعطاء وقت كاف لأطباء إدارة معتقلات الاحتلال لإعداد تقرير طبي حول حالة الأسير عبد القادر، علماً أنه مصاب بسرطان الكبد والرئة، وتفاقمت حالته في الفترة الأخيرة، ويعاني حالياً من أوجاع في الصدر، ويصاب بحالة دوخة وأوجاع في الكبد، ولا يستطيع النوم سوى 3 ساعات من شدة الألم.

كما أجلت "لجنة الإفراجات المبكرة" والتي انعقدت يوم الاثنين في معتقل "النقب" جلستها للنظر في طلب الافراج المبكر عن الأسير المريض سعيد مسلم، حتى 13 آب المقبل، وجاء قرار التأجيل من لجنة الإفراج المبكر، بدعوى انتظار تقرير جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" حول الأسير مسلم.

والأسير مسلم (44 عاماً) من أصعب الحالات المرضية القابعة في معتقلات الاحتلال، فهو يعاني من عدة مشاكل صحية أبرزها مشاكل في القلب، وآلام في صدره وأصابع قدميه ويديه مع وجود انتفاخات بسبب تبعات إصابته بجلطة قلبية.

وفي السياق ذاته، ذكرت الهيئة أن ما يدعى محكمة ثلثي المدة "شليش" والتي انعقدت يوم أمس في معتقل "النقب" أجلت جلستها للنظر في طلب الإفراج عن الأسير مهند الأغبر (32 عاماً) من مدينة نابلس، حتى تاريخ 22/10/2018.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

إدارة معتقل "نفحة" تهمل أمراض 3 أسرى وتماطل في علاجهم

الموضوع التـــالي

هيئة الأسرى توثق الاعتداء والتنكيل بخمسة معتقلين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل