الأخبار

للتباحث حول عدة قضايا

النونو لصفا: مصر دعت قيادة حماس لزيارة القاهرة

03 تموز / يوليو 2018. الساعة 01:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - خاص صفا

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) طاهر النونو في تصريح خاص بوكالة "صفا" الثلاثاء إن الحركة تلقت دعوة مصرية لزيارة وفد من قيادتها الى القاهرة للتباحث حول العديد من القضايا.

وأشار النونو إلى أن قيادة الحركة رحبت بالدعوة، ومن المتوقع أن يتوجه قريبا وفد قيادي إلى القاهرة تلبية للدعوة المصرية.

ولفت إلى أنه من المتوقع بحث عدة ملفات خلال الزيارة؛ منها الوضع الفلسطيني الداخلي وأوضاع قطاع غزة وآخر التطورات السياسية.

يشار إلى ان جهود المصالحة الفلسطينية تعثرت بعد استهداف موكب رئيس الوزراء بعبوة ناسفة بعد دخوله قطاع غزة يوم 13 مارس 2018 أثناء توجهه لافتتاح محطة صرف صحي في شمال القطاع، وكان برفقته رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، وأصيب ستة مرافقين بجراح طفيفة.
ونشرت وزارة الداخلية لاحقا اعترافات لمتهمين تم اعتقالهم، تشير إلى تورط عناصر من المخابرات الفلسطينية برام الله بعملية التفجير من خلال توجيههم لعناصر من ذوي التفكير المنحرف والسوابق الإجرامية بغزة لتنفيذ محاولة الاغتيال، الأمر الذي رفضته حركة فتح والحكومة ووجهتا اتهاماتهما لحماس بالمسؤولية عن الحادث.

وكان وفد مصري غادر غزة بعد أشهر من لقاءات أجراءها مع الفصائل منذ قدومه في 25 فبراير الماضي، لمتابعة تنفيذ المصالحة الذي وقعت عليه حركتا حماس وفتح في القاهرة.

ع ق/ط ع

الموضوع الســـابق

"المجلس الوطني": رعاية عائلات الشهداء والأسرى التزام وطني وقانوني

الموضوع التـــالي

الحكومة: القيادة ستلجأ للقضاء للرد على قرصنة "إسرائيل" لأموال السلطة

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل