الأخبار

اعتقلته المقاومة بعد تسلل للقطاع من شاطئ "زيكيم"

عائلة "منغستو" تحاول لفت الأنظار إليه بطريقة غير عادية

02 تموز / يوليو 2018. الساعة 11:41 بتوقيت القــدس.

أخبار » إسرائيلي

تصغير الخط تكبير الخط

القدس المحتلة - صفا

توجهت عائلة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية "إبراهام منغستو" بطريقة غير عادية للمسؤولين الإسرائيليين وصانعي القرار في دولة الاحتلال للفت الأنظار إلى ابنهم الذي ينحدر من أصول أفريقية.

وتوجه "مكتب النضال من أجل إطلاق سراح منغستو "إلى رسام الكاريكاتير الشهير في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية واسعة الانتشار لرسم كاريكاتير خاص بمنغستو.

وتقوم فكرة لفت الانتباه إلى "منغستو" الذي تحتجزه كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في القطاع إضافة إلى ضابط وجنديين آخرين على رسم "أبو الرسم الكاريكاتيري" في يديعوت بعنوان "أين اختفى أبرا (أبراهام)".

وكانت المقاومة في القطاع تمكنت من أسر "منسغتو" الذي خدم جنديا في قوات ما تسمى ب"حرس الحدود" الإسرائيلي قبل نحو 4 أعوام بعد اجتيازه السياج الأمني شمال القطاع.

وتحتوي صورة الرسم الكاريكاتيري التي تنشر أسبوعيا في صحيفة يديعوت على فروق في الصورة، حيث يطلب من الأطفال الإسرائيليين البحث عن الفروق فيها.

وطلب الرسام الإسرائيلي الشهير البحث عن "منغستو" الذي أخفاه في الصورة بين الأشجار والمآذن والبيوت المكتظة في قطاع غزة.

وكتبت الصحيفة لمتابعيها "ابحث عن ابرا ولون الصورة وسيتم تكبيرها وإرسالها إلى صناع القرار في الحكومة".

وترفض حركة حماس بشكل مطلق إعطاء أية معلومات عن الضباط والجنود الإسرائيليين الأسرى لديها مشترطة ذلك بإفراج الاحتلال عن عشرات الأسرى الذين اعتقلهم وأفرج عنهم في صفقة تبادل مقابل الجندي جلعاد شاليط في 2011.

في السياق، دعت عائلة الضابط الإسرائيلي الأسير لدى كتائب القسام هدار غولدن الإسرائيليين للاحتشاد في مستوطنات غلاف قطاع غزة يوم الجمعة المقبل.

وستتضمن الفعالية إطلاق 1000 طائرة ورقية باللونين الأبيض والأزرق (علم الكيان الإسرائيلي) دعما للجنود الأسرى في غزة وفي مواجهة الطائرات الورقية الحارقة ولدعم المستوطنين في غلاف غزة.

وأعلنت العائلة البدء بحملة جديدة لإعادة الأسرى في غزة هدار غولدن، وأورون شاؤول.

وقالت العائلة، إن "الحملة ستشمل نشر منشورات وبوستات في تطبيقات ومواقع على الانترنت تحت عنوان "ليتذكر شعب إسرائيل إعادة هدار وشاؤول".

م ت/ط ع

الموضوع الســـابق

الكنيست يصوت اليوم على مشروع قانون التجنيد المثير للجدل

الموضوع التـــالي

اجتماع سري بين رئيس الشاباك وباراك

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل