الأخبار

إطلاق برنامج لتعزيز التدريب المهني بجنين

01 تموز / يوليو 2018. الساعة 08:48 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

جنين - صفا

انطلقت في جنين يوم الأحد، فعاليات أسبوع التدريب والتشغيل الذي يستهدف قطاعات: الميكانيك، والكهرباء، والالكترونيات، والاتصالات، والحاسوب، والإدارة، والسكرتارية، والبناء، والإنشاءات، والتجميل، وتصميم الأزياء.

وقال طالب عبد الهادي، في كلمته ممثلا عن محافظ جنين، "إنه يجب علينا العمل على رفع وعي مجتمعنا بأهمية التدريب المهني والتعليم التقني، وحثّ وتوجيه أبنائنا للالتحاق بمؤسسات التدريب المهني والتعليم التقني، باعتباره رافدا أساسيا في جهود الدول لزيادة معدلات التنمية وتخفيض مستوى البطالة".

وتخلل اللقاء جلسات نقاش وتوصيات أدارها كل من الخبير في مجال تعليم والتدريب المهني والتقني محمود نجوم أكدت أهمية تعزيز الشراكة بين مؤسسات التدريب المهني والتقني في سوق العمل، وتدريب الخريجين على عدد من المهارات المهنية التقنية من أجل تسهيل انتقالهم إلى سوق العمل، وكذلك تلبية احتياجات التشغيل.

كما تناول سبل إتاحة الفرصة أمام الخريجين لتقديم أنفسهم وعرض مهاراتهم وكفاءاتهم أمام أصحاب الشركات، في خطوة تفتح المجال لخلق فرص عمل جديدة لتوظيف الخريجين وتشغيلهم.

ويأتي أسبوع التدريب بمبادرة من مدرسة جنين الثانوية الصناعية، وبدعم من مشروع الاتحاد الأوروبي من قبل المؤسسة الألمانية للتعاون "GIZ".

أ ج / ع و/ع ق

الموضوع الســـابق

الشرطة تضبط 987 قطعة أثرية بحوزة تاجر من الخليل

الموضوع التـــالي

وفاة 3 عناصر بالأمن الوطني بحادث سير جنوب جنين

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل