الأخبار

حراك بالمثلث الجنوبي رفضًا لمخططات مصادرة أراضي لمشاريع احتلالية

01 تموز / يوليو 2018. الساعة 11:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » فلسطينيو٤٨

تصغير الخط تكبير الخط

المثلث الجنوبي - صفا

تشهد البلدات الفلسطينية في منطقة المثلث الجنوبي في أراضي العام 48 حراكاً رافضاً لتنفيذ مخطط سكة الحديد الشرقية (تاتال 22) الإسرائيلية على حساب الأراضي الفلسطينية.

وفي هذا السياق، عقدت اللجان الشعبية في المثلث الجنوبي بالتعاون مع المركز العربي للتخطيط البديل جلسة استشارية في مكتب نقابة المحامين في مدينة الطيبة، شارك فيها ممثلو المركز العربي للتخطيط البديل واللجنة الشعبية ولجنة متضرري مشروع السكة الحديد في الطيبة، واللجنة الشعبية في قلنسوة وجمعية المهندسين من أجل الطيرة ولجنة المتضررين من مشروع السكة الحديدية من الطيرة والحراك الشعبي في جلجولية.

وتم خلال الجلسة تنسيق الخطوات الاحتجاجية والقانونية ضد مصادرة الأراضي العربية في المنطقة، وتنفيذ المخططات الحكومية على حساب أراضي المواطنين الفلسطينيين، وما يتعلق بتنفيذ مخطط سكة الحديد الشرقية (تاتال 22).

وتأتي هذه المصادرات استمرارًا لمعاناة البلدات الفلسطينية في منطقة المثلث الجنوبي من سياسة النهب والمصادرة بحجة تنفيذ المشاريع القطرية، وسياسة الخنق والحصار التي تتبعها مؤسسات ودوائر التخطيط، استمرارًا لسياسة التمييز العنصري تجاه المواطنين في البلاد.

ويهدف مشروع سكة الحديد الشرقية إلى مد سكة إضافية للقطار تربط بين مدينتي الخضيرة واللد، تمر عبر قلنسوة والطيبة والطيرة وجلجولية، وتبتلع إجزاءً من أراضيها، وتتسبب بتضييقات جديدة على التطور العمراني لهذه البلدات.

ويستهدف هذا المخطط مصادرة أكثر من 500 دونم من أراضي الطيبة، ونحو 160 دونما من أراضي الطيرة، ونحو 60 دونما من أراضي جلجولية وعشرات الدونمات من أراضي قلنسوة.

ر ب/ط ع

الموضوع الســـابق

هدم عزبة في طمرة بالداخل المحتل

الموضوع التـــالي

النائب غطّاس يدخل عامه الثاني بسجون الاحتلال

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل