الأخبار

بورصة دبي تهبط والسوق السعودية تتراجع

26 حزيران / يونيو 2018. الساعة 07:15 بتوقيت القــدس.

أخبار » اقتصاد

تصغير الخط تكبير الخط

دبي - صفا

ضغطت أسهم شركات العقارات والتشييد على بورصة دبي يوم الثلاثاء دافعة مؤشرها للهبوط إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين متأثرا بخسائر لسهم دريك آند سكل الذي هبط إلى أدنى مستوى في عدة سنوات، كما تراجعت سوق الأسهم السعودية.

وانخفض سهم دريك آند سكل عشرة بالمئة لليوم الثاني لتغلق عند 0.81 درهم (0.22 دولار)، وهو أدنى مستوياته في خمس سنوات على الأقل.

ويبيع مستثمرون أفراد السهم في ظل مخاوف بشأن آفاق نشاط الشركة، فيما ينتاب القلق المستثمرين أيضا بشأن نتائج تحقيق جار بحق فريقها الإداري السابق.

وهبط سهم إعمار العقارية، أكبر سهم مدرج على مؤشر بورصة دبي، 1.2 بالمئة فيما تراجع سهم داماك العقارية 2.2 بالمئة والاتحاد العقارية 4.3 بالمئة.

وتعرضت سوق دبي للأسهم لضغوط في الشهور القليلة الماضية جراء القلق بشأن توقعات سوق العقارات في دبي وسط مخاوف من فائض في المعروض من الوحدات.

وتراجع مؤشر بورصة دبي 1.1 بالمئة إلى أدنى مستوى منذ يناير كانون الثاني 2016.

وأغلق مؤشر البورصة السعودية منخفضا 0.5 بالمئة في الوقت الذي يبيع فيه المستثمرون بعض الأسهم القيادية بعد ارتفاعات قوية مرتبطة بإدراج الرياض في مؤشر إم.إس.سي.آي القياسي للأسواق الناشئة.

وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.9 بالمئة، فيما تراجع سهم مجموعة سامبا المالية 1.5 بالمئة. والسهمان من بين الأسهم المستفيدة من القفزة التي حققتها الأسهم السعودية هذا العام.

ومؤشر البورصة السعودية مرتفع 14.8 بالمئة عن مستواه في بداية العام.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.5 بالمئة، مع تصدر أسهم مصرف قطر الإسلامي وشركة الكهرباء والماء القطرية للأسهم المتراجعة، حيث انخفضت أسهمها 2.3 بالمئة و1.2 بالمئة على الترتيب.

المصدر: رويترز

ع و/أ ك

الموضوع الســـابق

"حماية المستهلك" تدعو للكشف عن أسماء المتلاعبين بسلامة الغذاء

الموضوع التـــالي

النفط يقفز

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل