الأخبار

"العودة" سلم النواب ورقة حقائق حول مسيرات العودة

البرلمان البريطاني يعقد اليوم جلسة استماع حول الوضع الإنساني بغزة

26 حزيران / يونيو 2018. الساعة 11:31 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

لندن - صفا

من المقرر أن يعقد البرلمان البريطاني بعد ظهر اليوم الثلاثاء جلسة استماع وحوار حول الوضع الإنساني في قطاع غزة، وذلك في قاعة ويست مينستر هول وسط العاصمة البريطانية لندن، بدعوة من النائب العمالي غراهام موريس.

وسلّم مركز العودة الفلسطيني ورقة إحصائيات وحقائق حول "مسيرات العودة" على حدود قطاع غزة إلى نحو 650 نائبًا بريطانيًا، وذلك عشية جلسة الاستماع التي يعقدها البرلمان اليوم.

وتضمنت الورقة آخر الإحصائيات الرسمية للشهداء والجرحى، ومعلومات أخرى حول أنواع الإصابات والأسلحة المستخدمة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في قمع المتظاهرين السلميين على حدود غزة للمطالبة بحقهم في العودة إلى أراضيهم التي هجروا منها.

وطالب المركز أعضاء البرلمان البريطاني بالضغط على الحكومة من أجل حماية دولية للمتظاهرين، وضرورة اتخاذ موقف داعم للفلسطينيين في مطالباتهم المشروعة بالعودة إلى أراضيهم، وإدانة استخدام العنف المفرط من قبل الاحتلال ضد المدنيين ورفع الحصار عن غزة.

ويعمل المركز، بشكل موازٍ، على إثارة هذه القضية في مجلس حقوق الإنسان المنعقد حاليًا في دورته الثامنة والثلاثين في العاصمة السويسرية جنيف، بهدف تعرية الممارسات الإجرامية الإسرائيلية دوليًا وحشد الدعم للقضية الفلسطينية وحق العودة.

#حصار غزة

ر ش/ ع ق

الموضوع الســـابق

مغاربة يرفضون مشاركة عسكري إسرائيلي بندوة حول القدس

الموضوع التـــالي

عدنان: قمع أمن الضفة للحراك الرافض لعقوبات غزة غير مقبول

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل