الأخبار

خلال لقاءه وزير الخارجية الأمريكي

العاهل الأردني يدعو لإعادة إطلاق مفاوضات جادة

23 حزيران / يونيو 2018. الساعة 09:16 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

واشنطن - صفا

أكد العاهل الأردني عبد الله الثاني ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة إعادة إطلاق مفاوضات جادة فاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادًا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها "القدس الشرقية".

جاء ذلك خلال لقاءه مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في واشنطن أمس الجمعة، حيث بحث الطرفان علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وعملية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتطرق خلال اللقاء إلى دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وأهمية دعمها وتمكينها للاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين.

إلى ذلك، التقى العاهل الأردني وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، ومستشار الأمن القومي جون بولتون في لقاءين منفصلين تم خلالهما التركيز على سبل الارتقاء بالعلاقات الأردنية الأميركية، إضافة إلى التطورات الراهنة في الشرق الأوسط.

وتم بحث مجالات التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين الصديقين، وآليات تعزيز التنسيق والتشاور بينهما تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي السياق، بحث العاهل الأردني مع وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، ووزير التجارة ويلبور روس، سبل توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

ر ش / م ت

الموضوع الســـابق

اعتقالات بمداهمات ليلية في الضفة

الموضوع التـــالي

يوسف: العقاب الجماعي يزيد الفلسطينيين إصرارًا لنيل حريتهم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل