الأخبار

ووقفات السبت بعواصم أجنبية أخرى

وقفة في أثينا رفضًا لعقوبات السلطة ضد قطاع غزة

21 حزيران / يونيو 2018. الساعة 07:12 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

غزة - متابعة صفا

تظاهر عشرات النشطاء الفلسطينيين ومناصري القضية الفلسطينية مساء الخميس، في العاصمة اليونانية أثينا للمطالبة برفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة.

وتجمع هؤلاء أمام ممثلية السلطة في أثينا للمطالبة برفع العقوبات عن غزة، وحملوا لافتات تندد بالعقوبات، وتطالب بوقف التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

ومن الشعارات التي رفعها النشطاء والمتضامنون ورددوها: "عقوبات ذوي القربي أشد مضاضة"، "ارفعوا العقوبات عن قطاع غزة"، "من أثينا إلى رام الله.. لتسقط السلطة"، "التنسيق الأمني خيانة.. المقاومة الممثل الشرعي والوحيد".

ونُظم أمس عدد من الوقفات المشابهة في عدد من العواصم العربية والأجنبية، لمطالبة السلطة برفع عقوباتها عن القطاع، وذلك أمام سفارات السلطة.

ومن المقرر أن يشهد يوم السبت وقفات في رام الله، ومدينة مونبلييه الفرنسية، والعاصمة البلجيكية بروكسل، وميلانو الإيطالية وقفات لنفس الغرض، أما العاصمة الهولندية أمستردام فتشهد وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل، وفق الحراك.

وفرض الرئيس محمود عباس جملة من العقوبات على غزة بأبريل 2017 بدعوى إجبار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في غزة، شملت خصم نحو 30% من الرواتب، وتقليص إمداد الكهرباء والتحويلات الطبية.

ورغم حل حركة حماس اللجنة الإدارية بعد حوارات بالقاهرة في سبتمبر من نفس العام، إلا أن العقوبات تواصلت وزادت في إبريل الماضي ليصل الخصم من رواتب الموظفين إلى نحو 50%.

#عقوبات غزة

ا م/ع ق

الموضوع الســـابق

وزيران إسرائيليان يلوحان بالعصا والجزرة لإرهاب قطاع غزة

الموضوع التـــالي

منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية تطالب برفع العقوبات عن غزة فورًا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل