الأخبار

عاهل الأردن يجتمع بنتنياهو في عمّان ويبحثان عدة قضايا

18 حزيران / يونيو 2018. الساعة 10:34 بتوقيت القــدس.

أخبار » سياسي

تصغير الخط تكبير الخط

عمان - صفا

بحث العاهل الأردني عبد الله الثاني الاثنين، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. 

جاء ذلك خلال زيارة قصيرة أجراها نتنياهو للمملكة، وفق ما أعلنه الديوان الملكي الأردني في بيان له.

وأكد الملك عبدالله الثاني خلال لقائه بنتنياهو ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادًا إلى حل الدولتين، ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وقال إن "حل الدولتين يقود إلى قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من يونيو/حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، الأمر الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

وأشار إلى أن "مكانة القدس كبيرة عند المسلمين والمسيحيين كما هي بالنسبة لليهود".

وشدّد إلى ضرورة تسوية مسألة القدس ضمن قضايا الوضع النهائي على أساس حل الدولتين، كونها (القدس) مفتاح تحقيق السلام في المنطقة.

ولفت أن الأردن "مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها".

وتم الاتفاق خلال اللقاء، على دراسة رفع القيود على الصادرات التجارية مع الضفة الغربية، ما يؤدي إلى تعزيز حركة التبادل التجاري والاستثماري بين السوقين الأردني والفلسطيني. 

وتعد زيارة نتنياهو للمملكة الأولى له بعد حادثة سفارة الكيان الإسرائيلي بعمان في يوليو/ تموز الماضي، والتي أودت بحياة أردنيين اثنين على يد حارس إسرائيلي. 

د م

الموضوع الســـابق

إدانة تفريق تظاهرة بغزة طالبت بوقف قطع رواتب الأسرى

الموضوع التـــالي

الاحتلال يجبر مواطنين بالخليل على خلع ملابسهم للدخول لمنازلهم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل