الأخبار

بوتين يلقي الكلمة الافتتاحية للمونديال

14 حزيران / يونيو 2018. الساعة 06:26 بتوقيت القــدس.

رياضة » رياضة دولية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
تصغير الخط تكبير الخط

موسكو - صفا

ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الكلمة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم 2018، وذلك قبل انطلاق المباراة الأولى بالبطولة بين المنتخب المستضيف "روسيا" ونظيره السعودي.

وقال بوتين: "الأصدقاء الأعزاء، أرحب بكل الضيوف في ملعب موسكو الأسطوري لوجنيكي، كل من أتى إلى هنا ويتواجد في مناطق المشجعين، كل من يشاهدنا، أهنئكم، كلكم أسرة كرة القدم المتعددة الأعراق".

وأضاف: "في بداية البطولة الرئيسية على متن الكوكب، هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يعقد للمرة الأولى في روسيا ونحن سعداء للغاية، كرة القدم في بلدنا ليست الأولى، بل هي حب من النظرة الأولى، فعلنا كل شيء لكي يشعر الجمهور والمختصون بأجواء جيدة في العرس الكروي، ولكي يشعر الحضور بالرضا، والحصول على أصدقاء جدد في روسيا".

واختتم: "نحن يجمعنا حب كرة القدم، هذه الرياضة لا تفرقها اللغات أو الأعراق، وأساسها هو الإنسانية، وهدفنا أن نقرب بين الجميع من أجل المستقبل ودعم السلام، أتمنى للجميع ولكل الفرق النجاح، مرحبًا بكم في روسيا".

إنفانتينو يتحدث العربية

بدوره، وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري جياني إنفانتينو رسالة ترحيب باللغتين العربية والإنجليزية، قبل انطلاق مباراة روسيا والسعودية في الافتتاح.

وبدأ إنفانتينو رسالته بالإنجليزية، قائلاً: "الأصدقاء الأعزاء، أهلاً وسهلاً بكم في كأس العالم"، وأضاف باللغة العربية: "أحبائي .. أهلاً وسهلاً بكم في كأس العالم بروسيا".

وواصل رسالته بالإنجليزية: "انطلاقاً من اليوم ولمدة شهر كامل، ستغزو كرة القدم كوكب الأرض من روسيا استمتعوا بالاحتفالات".

وأتم جياني إنفانتينو: "شكراً لموسكو وروسيا، شكراً للرئيس الروسي".

#مونديال 2018 #افتتاح #فلاديمير بوتين

م ح

الموضوع الســـابق

كوبر متفائل بمشاركة صلاح أمام أوروجواي

الموضوع التـــالي

جازينيسكي يقص شريط أهداف مونديال روسيا

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل