الأخبار

عبد الهادي والصليب الأحمر يبحثان أوضاع لاجئينا بدمشق

10 حزيران / يونيو 2018. الساعة 08:47 بتوقيت القــدس.

أخبار » لاجئون

تصغير الخط تكبير الخط

دمشق - صفا

بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير أنور عبد الهادي الأحد، مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إيصال مساعدات إنسانية للاجئين الفلسطينيين القاطنين بدمشق وريفها.

وطالب عبد الهادي خلال اللقاء الذي عقد بمقر الدائرة بالعاصمة السورية دمشق، بإيصال مساعدات إنسانية للاجئين الفلسطينيين القاطنين بدمشق وريفها، نظرًا لانقطاع المساعدات عنهم، ولكونهم يعانون من أوضاع إنسانية صعبة نتيجة فقدانهم لمنازلهم وقلة فرص العمل.

ووضع رئيسة البعثة بصورة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات وخاصة اليرموك، والدور الذي تقوم به منظمة التحرير بالعمل على تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

وتطرق إلى موضوع إعادة إعمار مخيم اليرموك بالتعاون مع الحكومة السورية، وذلك إن أمكن من خلال مؤتمر دولي للدول المانحة لتقديم التبرعات لإعادة إعماره ومحيطه، لما يمثله من رمزية لحق العودة.

وناقش الطرفان إمكانية إعادة تأهيل مشفى فلسطين باليرموك، أو إقامة مستوصف من أجل تقديم الخدمات الطبية للأهالي المتواجدين فيه.

من جهتها، أكدت رئيسة بعثة اللجنة ماريان غاسر ان لجنتها ستوزع المساعدات الغذائية للعائلات الفلسطينية المتواجدين خارج مخيماتهم، وستضع ضمن خطتها للشهر القادم برنامجا لتوزيع المساعدات العينية والطبية على المخيمات، وعلى اللاجئين الفلسطينيين في مناطق تواجدهم.

د م

الموضوع الســـابق

وقفة احتجاجية في برلين على ترحيل ألمانيا لـ 267 فلسطينيًا

الموضوع التـــالي

مهجرون فلسطينيون بمخيم دير بلوط بلا ماء لليوم الثالث

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل