الأخبار

إفطار رمضاني خيري بمالمو السويدية ريعه لدعم غزة

10 حزيران / يونيو 2018. الساعة 02:59 بتوقيت القــدس.

أخبار » محلي

تصغير الخط تكبير الخط

مالمو - صفا

أقيم في مدينة مالمو السويدية إفطار  رمضاني خيري بمشاركة عدد من أبناء الجالية الفلسطينية في السويد بهدف دعم صمود سكان قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 12 عاما 

ومن المقرر أن يذهب ريع الإفطار  الذي نظمه كل من مركز العدالة الفلسطيني ورابطة المرأة الفلسطينية وجمعية مفتاح الحرية إلى أهالي قطاع غزة المحاصرين.

ويعاني قطاع غزة من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة جراء الحصار  الإسرائيلي المشدد من عام 2007، ما انعكس على مرافق الحياة كافة.

كما فرض الرئيس محمود عباس في إبريل 2017 إجراءات عقابية على غزة بدعوى إجبار حماس على تسليم القطاع لحكومة الوفاق، وأعقبها فرض عقوبات جديدة على خلفية التفجير الذي استهدف موكب رئيس الوزراء الذي اتهمها أيضًا بالمسؤولية عنه وهو ما نفته بشده وكشف تفاصيله وزارة الداخلية لاحقًا.

وشملت "عقوبات أبريل" خصم 30% لـ 50% من رواتب موظفي السلطة ثم وصل بعد عام إلى 70%، وتقليص كمية الكهرباء التي تراجع عنها بعد عدم خصمها من أموال المقاصة، والتحويلات الطبية، وإحالة الآلاف إلى التقاعد المبكر الإجباري.

وتتهم الفصائل فتح بأنها لم تقدم أي خطوة ملموسة يمكن أن تريح المواطن المنهك في غزة.

وكانت حركتا فتح وحماس وقعتا بـ12أكتوبر 2017، اتفاقًا لتطبيق بنود المصالحة بالقاهرة برعاية مصرية.

ويعاني القطاع الذي يعيش فيه أكثر من مليوني نسمة أوضاعًا معيشية متردية جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ نحو 12 عامًا، إضافة إلى استمرار العقوبات التي يفرضها عباس منذ العام.

ر ب /ا م

الموضوع الســـابق

"حياة" تطلق حملة الأمل والخير لمساعدة الأسر الفقيرة بالضفة

الموضوع التـــالي

غزة: "الوفاء" لرعاية المسنين يطلق حملة إلكترونية لدعمهم

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل