الأخبار

رياضة المشي تنمي مهارة التفكير لكبار السن

09 حزيران / يونيو 2018. الساعة 11:08 بتوقيت القــدس.

صحة وأسرة » صحة وأسرة

تصغير الخط تكبير الخط

نيويورك - صفا

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن ممارسة التمارين الرياضية وعلى رأسها المشي، مرتين أسبوعيًا لمدة ساعة في كل مرة، يمكن أن يساعد كبار السن على تحسين مهارات التفكير والذاكرة.

وأجريت الدراسة من قبل باحثين في كلية ميلر للطب بجامعة ميامي الأمريكية.

واستعرض الباحثون نتائج 98 تجربة سابقة أجريت على أكثر من 11 ألف شخص، متوسط أعمارهم 73 عاماً، لمعرفة التمارين المهمة والأوقات المفيدة لممارستها.

وكان 59 % من المشاركين أصحاء، و26 % مصابين بضعف إدراكي معتدل، و15 % مصابين بالخرف.

وكانت أكثر أنواع التمرينات شيوعًا بين المشاركين هي المشي، بالإضافة إلى ركوب الدراجات والرقص، فيما كان بعض الأشخاص يمارسون تمارين مختلفة مثل تمارين العقل والجسد مثل اليوجا.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة ما لا يقل عن 52 ساعة على مدار 6 أشهر، وهو ما يعني مرتين أسبوعيًا، لمدة ساعة تقريبا في كل جلسة، تحسنت لديهم مهارات التفكير والذاكرة.

في المقابل، لم يظهر الأشخاص الذين مارسوا ما معدله 34 ساعة خلال الفترة الزمنية نفسها أي تحسن في مهارات تفكيرهم.

وكانت أبحاث سابقة أفادت بأن التمارين الرياضية وعلى رأسها رياضة المشي، يمكن أن تحسن وظائف الإدراك والذاكرة لدى كبار السن في مرحلة الشيخوخة.

وأظهرت الأبحاث أن المشي السريع يحد من وفاة المسنات بالأمراض الناجمة عن الخمول البدني، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان.

الأناضول

م غ / م ت

الموضوع الســـابق

المانجو.. علاج "سحري" لاضطرابات الجهاز الهضمي

الموضوع التـــالي

كيف يحمي فيتامين "د" قلب طفلك؟

جاري تحميل الصفحة الرئيسة …
عاجل